تقاريرسلايدر

تفاصيل دورة تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة على مهنة التبريد والتكييف

كتبت ــ آمال زغلول 

أعدت وزارة القوى العاملة بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل، مبادرة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة تحت شعار  “مصر بكم أجمل”، بدأت تلك المبادرة عام 2018، وأقامت فعاليات في أكثر من 8 محافظات بالجمهورية.

تدريب ذوي الاحتياجات الخاصة على مهنة التبريد والتكييف 

في هذا السياق، قال وزير القوي العاملة محمد سعفان ، أنه في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية برعاية أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة ودعم ومساندة ذوي الهمم، حيث أطلقت مديرية القوى العاملة بالإسكندرية، لأول مرة على مستوى الجمهورية، دورة لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة على مهنة التبريد والتكييف.

وذلك في إطار مبادرة جديدة من مبادرات “مصر بكم أجمل” التي تهدف لتحقيق الاستفادة القصوى لأبنائنا من هذه الفئة وإتاحة فرص عمل لهم من خلال التدريب.

ومن جانبه، قال مدير مديرية الإسكندرية ياسر سعيد: إنه من المقرر أن تستمر الدورة لمدة شهرين للتدريب عمليًا على أساسيات ومهارات التبريد والتكييف يعقبها ورشة عمل لمدة ثلاثة أيام يتم من خلالها اكساب المتدربين على كيفية إدارة المشروعات الصغيرة.

وأشار ياسر سعيد، إلي بدء تدريب 15 متدربًا من ذوي الاحتياجات الخاصة من الصم والبكم المتميزين من بينهم محمد هشام الذي كرمه الرئيس عبدالفتاح السيسي ، خلال عرض بعض ابتكاراته من الروبوت أما الرئيس،  كما شارك بها في عدد من المسابقات العالمية في هذا المجال.

وفي تلك السطور يستعرض موقع “نساعد”  كل التفاصيل  عن “مبادرة “مصر بكم أجمل”

مبادرة مصر بكم أجمل لذوي الاحتياجات الخاصة
مبادرة مصر بكم أجمل لذوي الاحتياجات الخاصة

ما هي مبادرة “مصر بكم أجمل” ؟

هذه المبادرة لها 4 محاور أساسية تعتمد على تدريب وتأهيل ذوي الهمم مع توفير فرص عمل تتناسب مع نوع الإعاقة، إلى جانب إضافة مجال ريادة الأعمال في هذه المبادرة لتدريب ذوي الإعاقة على ريادة الأعمال بالشراكة مع جهاز تنمية المشروعات ليكون هناك دعم وتوعية، وإضافة هؤلاء لمجالات المشروعات الصغيرة، وكيفية إقامة وإدارة مشروعات صغيرة أو متوسطة أو متناهية الصغر لحسابهم الخاص. وأيضا توعية الأشخاص متحدي الإعاقة بأحكام قانون العمل والقوانين ذات الصلة، وحقوقهم وواجباتهم، وأحكام السلامة والصحة المهنية، وتدريبهم على كيفية التغلب على صعوبات العمل.

أهداف مبادرة “مصر بكم أجمل” لذوي الاحتياجات الخاصة ؟

توفير فرصة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة.

تأهيل وتدريب على العمل في بيئة العمل مع وظيفة أو فرصة عمل تتناسب مع نوع الإعاقة.

يوجد تعاون مع بعض الجامعات وجهات مختلفة للسماح للشاب من ذوي القدرات الخاصة أن ينال فرصة عمل.

يتعاون أصحاب الأعمال المختلفة في توفير فرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة، ولتوفير دعم لهم من خلال أن يكون هناك مجموعة منهم يقوموا بمشروع معين.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

اشتراطات البناء 2021 ومستندات ورسوم تراخيص المباني الجديدة

مميزات بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الاحتياجات الخاصة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى