الأخبارسلايدر

جامعة عين شمس تجهز منصة تعليمية لذوي الاحتياجات الخاصة

 

أكد الدكتور عبد الفتح سعود، نائب رئيس جامعة عين شمس، لشئون التعليم والطلاب، على الاهتمام بالطلاب بذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار إلى الجهد المبذول من جامعة عين شمس لدعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال خطة تشمل الجامعة ككل.

كما لفت إلى العمل على إتاحة مقررات التعليم لكافة الطلاب دون تمييز، مؤكدًا اهتمام الجامعة بتعليم ذوي الإعاقة وإعدادهم بصورة جيدة تتناسب واحتياجات سوق العمل، بما يؤهلهم ليكونوا إضافة قوية وحقيقة للأماكن التي يعملون بها مما يعزز ثقتهم بأنفسهم ومستوى تعليمهم وكفاءتهم الوظيفية.

إتاحة مباني جامعة عين شمس للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

وأوضح أنه في إطار الخطة الحالية لتجديد الحرم الجامعي تم مراعاة أن يكون كافة الحرم الجامعي متاح للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة بما في ذلك المباني والطرق الداخلية بالجامعة.

كما أشار إلى أن الجامعة تعمل على طرح منصة تعليم إلكتروني تخدم الطلاب من ذوي الإعاقة في ضوء خطة التحول الرقمي للدولة وسعي جامعة عين شمس أن تكون من جامعات الجيل الرابع.

بالإضافة إلى دعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من كافة الاتجاهات ولا سيما النشاط الطلابي وإتاحته لجميع الطلاب من فنون ومسرح ونشاط رياضي.

كما أكد أن إتاحة التعليم العالي للطلاب ذوي الإعاقة هو نهج تنتهجه جامعة عين شمس سواء في منشآتها الحالية او المستقبلية، مشيرا إلى أنه يتم حاليا التخطيط لبناء حرمين جديدين للجامعة بالعبور والتجمع، حيث تم الاتفاق مع واحد من أكبر مكاتب الاستشارات الهندسية لتصميم الحرم الجامعي بكافة سبل الاتاحة لذوي الإعاقة.

جاء ذلك خلال مشاركة جامعة عين شمس برئاسة الدكتور محمود المتيني عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” في جلسات مؤتمر “الطريق إلى إتاحة التعليم العالي في مصر” والذي تنظمه مؤسسة حلم والإميديست بالتعاون مع هيئة المعونة الأمريكية ووزارة التعليم العالي، حيث شمل المؤتمر عددا من الندوات التفاعلیة والجلسات النقاشية بين العديد من الخبراء المتخصصين في مجال الإتاحة وعدد من ممثلي الجامعات المصرية لاستعراض فرص ومعوقات الاتاحة للتعليم العالي بمصر.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزارة الصحة تحدد موعد الحملة الثانية لتطعيم شلل الأطفال 2021

وزارة التضامن تصرف مساعدات تكافل لذوي الاحتياجات الخاصة لشهر مارس 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى