تقاريرسلايدر

مستندات حصول ذوي الاحتياجات الخاصة على وحدة إسكان اجتماعي

 

كشفت وزارة الإسكان، عن المستندات المطلوبة لحصول ذوي الاحتياجات الخاصة على وحدة إسكان اجتماعي.

حيث تضمنت اللائحة التنفيذية للقانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، الاشتراطات اللازمة للحصول على وحدات الإسكان ، التى تنفذها  الدولة، وفيما يلى نستعرض المستندات المطلوبة للحصول على المسكن .

يقدم ذوي الاحتياجات الخاصة المستندات الآتية:

أولًا: صورة من بطاقة الرقم القومى.

ثانيًا: شهادة الزواج .

ثالثًا: شهادة التأمينات الاجتماعية.

رابعًا: شهادة الطلاق أو الوفاة.

خامسًا: صورة شهادات ميلاد الأطفال مميكنة.

سادسًا: شهادة صادرة من جهة العمل، تتضمن جميع البيانات الأساسية وإجمالى الدخل الشهرى.

سابعًا:  صورة بطاقة إثبات الإعاقة وبطاقة الخدمات المتكاملة الصادرة من الوزارة المختصة بالتضامن الاجتماعى.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي البنك المركزي ببلورة وإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لصالح الفئات من محدودي ومتوسطي الدخل لدعم قدرتهم على تملك الوحدات السكنية، وذلك بقروض طويلة الأجل تصل إلى 30 سنة وبفائدة منخفضة ومبسطة لا تتعدى 3 %.

جاء ذلك خلال اجتماع السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع السيد طارق عامر محافظ البنك المركزي، والسيد جمال نجم نائب محافظ البنك للاستقرار المصرفي، والسيد رامي أبو النجا نائب محافظ البنك للاستقرار النقدي، والسيدة مي أبو النجا وكيل أول محافظ البنك.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول “استعراض نشاط البنك المركزي في إطار المنظومة النقدية والمالية للدولة”.

وقد عرض السيد محافظ البنك المركزي جهود البنك في الفترة الماضية، خاصةً خلال جائحة كورونا، مؤكدًا أن الوضع الحالي للاحتياطي النقدي الأجنبي يعتبر في مستوى قوي وآمن، وهو ما أدى إلى استقرار أسعار الصرف، وتحقيق سيولة في النقد الأجنبي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

تفاصيل قرض البنك المركزي للشقق .. الحد الأدنى للدخل والقسط الشهري

أخر قرارات مجلس الوزراء اليوم 17 مارس 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى