تقاريرسلايدر

تفاصيل قرض البنك المركزي للشقق .. الحد الأدنى للدخل والقسط الشهري

 

كشف البنك المركزي عن تفاصيل قرض البنك المركزي للشقق بفائدة 3% لمدة 30 سنة، حيث دشن البنك المركزي مبادرة شقة أرخص من الإيجار.

وأطلق البنك المركزي مبادرة “شقة أرخص من الايجار” مؤخرا لمحدودي الدخل للحصول على قرض بشروط محددة على 30 سنة بفائدة لا تتعدي 3%.

وأكد جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، تستهدف المواطنين من محدودي الدخل، للتقسيط على 30 سنة، بفائدة 3% فقط، مؤكدا بأن المبادرة ستتحقق في سعر الوحدة السكنية.

وأضاف نجم على أن الشروط العامة للمبادرة تتحقق في ثمن الوحدة السكنية، كما سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل خلال الفترة المقبلة منها لابد من وجود حد أقصى لدخل الأسرة أو الفرد، بهدف ذهاب الدع‍م إلى الشخص الذي يستحقه.

أكد أن الدولة تخصيص 100 مليار جنيه لتمويل المبادرة التي هدفها دعم محدودي الدخل. وأضافت نائب البنك المركزي، أنه سيتم تحديد الحد الأقصى لسعر الوحدة السكنية.

بالإضافة ألا يتعدى دخل المتقدم للوحدة عن 54 ألف جنيه في السنة على أن يكون القسط الشهري1027 جنيهًا وهو أقل من سعر إيجار الشقق في الوقت الحالي بحسب قوله.

شروط الحصول على قرض البنك المركزي للشقق

أولًا: لا يتعدى دخل المتقدم للوحدة عن 54 ألف جنيه في السنة.

ثانيًا: أن يلتزم الحاصل على القرض يلتزم بدفع 1027 جنيه قيمة القسط كل شهر.

يذكر أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بإطلاق برنامج جديد للتمويل العقاري لمحدودي الدخل بهدف لدعمهم لامتلاك وحدة سكنية، عن طريق قروض طويلة الأجل تمتد إلى 30 سنة وبفائدة لا تتعدى 3%.

وتم إطلاق المبادرة على شقق وزارة الإسكان من محدودي الدخل لمحدودي برنامج الإسكان الاجتماعي.

كما وضع البنك عدة شروط للحصول على قرض البنك المركزي للشقق، منها أن تكون الوحدات مسجلة في الشهر العقاري وليس عليها أي مخالفات قانونية وتكون كاملة التشطيب، وجاهزة للمعيشة، وقابلة للاستفادة من قرض البنك المركزي للشقق، وتتيح المبادرة أيضا التمويل حتى 30 سنة بدلا من المبادرة الحالية التي يكون الحد الأقصى لها لمدة 20 سنة في تمويل الوحدة السكنية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

أخر قرارات مجلس الوزراء اليوم 17 مارس 2021

تفاصيل زيادة المرتبات 2021 لكل الدرجات والعلاوة الخاصة بدون حد أقصى 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى