الأخبارسلايدر

بطاقة الخدمات المتكاملة .. التضامن: إصدار 733 كارت لذوي الاحتياجات الخاصة

 

قال خليل محمد خليل، مدير الإدارة العامة لتأهيل ذوي الإعاقة بوزارة التضامن الاجتماعي، إنه تم إصدار عدد 733 من بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضح “محمد” أن المستهدف إصدار 2 مليون بطاقة مستهدفة خلال المرحلة الأولى، والتي تم إطلاقها منذ أكثر من عام، ومنهم المستفيدين من الدعم النقدي كرامة.

وتستهدف المرحلة الأولى 13 نوع من الإعاقات الشديدة وهى متلازمة داون، طيف التوحد، الجذام، الشلل الدماغى، الشلل الرباعى النصفى العلوى أو السفلى، ضمور العضلات، فقد البصر التام، تيبس المفاصل فى أطراف متعددة، البتر متعدد الأطراف، ذوى القزامة، صغر أو كبر حجم الرأس، وفقد السمع التام، وحالات بتر طرف وواحد فوق الركبة أو فوق الكوع.

وزارة التضامن الاجتماعي تحدد طرق بطاقة الخدمات المتكاملة

وأوجدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي طريقيتن لذوي الإعاقة بالمرحلة الأولى، للتقديم على بطاقة الخدمات المتكاملة، عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي.

أو الذهاب مباشرة إلى مكاتب التأهيل الاجتماعي التابعة لوزارة التضامن لإجراء التقييم الوظيفي، وتقديم المستندات مباشرة لمكاتب التأهيل.

وتعتبر بطاقة الخدمات المتكاملة جواز المرور للحصول على الخدمات في القانون رقم 10 لعام 2018 الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة.

حيث تسمح لذوي الاحتياجات الخاصة بالعديد من المزايا، من بينها الجمع بين معاشين، أو الجمع بين الراتب والمعاش.

والحصول على سيارة معفاة من الجمارك، بالإضافة إلى تخفيض ساعات العمل للموظفين ذوي الهمم.

الجدير بالذكر أن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، أكدت أن غالبية من يتقدم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، للأشخاص ذوي الإعاقة، يركز على كيفية الحصول السيارات.

وأوضحت أن كل من حصل سيارة وباعها أو تصرف فيها أو اشتراها لمصلحة الغير، ستسحب منه هذه السيارة وسيحاسب قانونيا هو ومن اشتراها، ويحرم من كافة أنواع الدعم، سواء دعم نقدى، أو تموين، أو دعم تأمين صحى، وسيدفع ثمنه.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

طريقتان لحصول ذوي الإعاقة على الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية

موقع وزارة التضامن الاجتماعي تسجيل بطاقة الخدمات المتكاملة 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى