تقاريرسلايدر

تخريد السيارات .. شروط الإحلال والخطوات والإجراءات

 

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الإجراءات الخاصة بتخريد السيارات واضحة منذ فتح باب التقدم.

وأوضحت حصول الوزارة على 70 ألف طلب لتخريد السيارات في 7 محافظات ويتم حاليا مراجعة الاشتراطات الخاصة بالمتقدمين مع إرسال رسائل على الهواتف الخاصة بهم.

اتفاق المالية والبنك المركزي لمبادرة تخريد السيارات

وأضافت “جامع” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، أنها عقدت اتفاقا اليوم مع الدكتور محمد معيط، وزير المالية، وجمال نجم، نائب محافظ البنك المركزي، وممثلين عن جميع بنوك مصر للمشاركة في مبادرة تخريد السيارات القديمة الأجرة والملاكي.

كما أشارت وزيرة التجارة والصناعة إلى أنه سيتم إحالة الأشخاص عبر الطرق الإلكترونية لبنوك مختلفة من أجل سدد المبالغ المستحقة لإحلال سيارته القديمة، وسيتم عقب الاستعلام الائتماني مع تسليم المركبات القديمة التي ستستلمها شركة تقوم بتخريد السيارات، مؤكدة أن رئيس الوزراء أعطى أوامر، مشددة من أجل الانتهاء من هذا الأمر سريعا من أجل الاستعداد لتنفيذ احتفالية كبيرة أثناء تسليم السيارات الجديدة بديلة عن السيارات القديمة.

الشروط الخاصة بمبادرة تخريد السيارات

كما أكدت أن الشروط الخاصة بتسليم السيارات القديمة للحصول على جديدة هي ألا يقل عمر المتقدم عن 20 عاما ولا يزيد عن 60 عامًا، وأن يكون الاستعلام الائتماني للأشخاص جيدا وهذا يتم الكشف عنه وفقا للبنوك، وأن يكون للشخص مصدر لسداد الأموال من خلال عمل أو ورث أو إيجار يدفعه، وسعر الفائدة سيكون 3% والسداد سيكون 10 سنوات وهذا يحدث لأول مرة.

وأشارت إلى مبادرة تخريد السيارات ستخفض قيمة كل عربية وقيمة كل تقسيط وقيمة السيارات المختلفة بحسب قولها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

نائبة برلمانية تقدم مقترحا لضم حالات فاقدي العين الواحدة لبطاقة الخدمات المتكاملة

وزارة التضامن: مساهمة في قضية البطالة لأشخاص ذوي الإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى