توك شو

مستشار الرئيس لشؤون الصحة: نسعى لتطعيم أكبر نسبة ممكنة من السكان ضد كورونا

«انتهينا من تطعيم الفرق الطبية..وبدأنا تطعيم الفئات الأولي بالرعاية مثل أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن»

كتبت: صفا بكرى

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية والوقائية، إن مصر انتهت من تطعيم الفرق الطبية، وبدأت تطعيم الفئات الأولى، بالرعاية مثل أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن، حيث تسعى الدولة إلى تطعيم أكبر نسبة، ممكنة من السكان ضد فيروس كورونا المستجد.

مستشار الرئيس لشؤون الصحة: انتهينا من تطعيم الفرق الطبية

وتابع تاج الدين، في مداخلة هاتفية إلى برنامج “هذا الصباح”، الذي تقدمه الإعلامية أسماء مصطفى، على قناة “إكسترا نيوز”، أن اللقاحات أيا كانت أنواعها طالما تمت الموافقة عليها في بلد المنشأ، والجهات الصحية وافقت عليها.

كما وافقت عليها هيئة الدواء المصرية وفق المعايير شديدة الدقة وأصبحت متاحة، ففي هذه الحالة لا توجد تفرقة بين أنواع اللقاحات، بحسب مستشار الرئيس.

وأشار إلى أن الآثار الجانبية، التي قد تحدث من أي نوع من اللقاحات، سواء لقاحات فيروس كورونا أو لقاحات الأنفلونزا، هي أعراض معروفة ولا تختلف حتى اليوم، وفق المعلومات المتاحة، سوى بعض الآثار البسيطة، التي يعاني منها البعض مثل حدوث إحمرار أو بعض الآلام في مكان الحقن.

وأضاف مستشار الرئيس لشؤون الصحة، أن التجارب السريرية والأبحاث بشأن اللقاحات مستمرة في مصر، وسيتم الإعلان عن نتائجها عقب الانتهاء منها مباشرة، مشيرا إلى أن الأبحاث العلمية على مستوى العالم وليس في مصر فقط لاتبرز ولا تعلن عن أي خبر علمي وبدقة إلا بعد الانتهاء من الدراسة والتجربة حتى تنتهي ويصبح هناك نتائج محددة واضحة تنشر علميا.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

السماح باستيراد سيارات غير مجهزة طبيًا للأشخاص ذوي الإعاقة (قرار رسمي)

الجمارك تؤكد أحقية ذوي الإعاقة الأصم والكفيف والقاصر في سيارة يقودها شخص آخر (مستند)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى