تقارير

قائمة مسلسلات رمضان 2021

كتبت ــ آمال زغلول  

يشارك عدد كبير من نجوم الفن في مسلسلات رمضان 2021، حيث تفصلنا أسابيع قليلة على انطلاقه الذي يشهد مشاركة عدد من الأعمال الدرامية، ونستعرض لكم من خلال التقرير التالي أسماء المسلسلات وأبطالها وصناعها من المخرجين والمؤلفين :

مسلسلات رمضان 2021 “موسى”

تشارك الفنانة سمية الخشاب، البطولة مع محمد رمضان، فى مسلسل “موسى”، المقرر عرضه خلال شهر رمضان المقبل، وهو من تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وإنتاج شركة “سينرجى” للخدمات الإعلامية، حيث تجسد سمية دوراً محورياً في أحداث المسلسل، الذى تدور أحداثه في إطار من التشويق والاثارة.

مسلسل أمن قومي

أمن قومي هو من بطولة أحمد عز وهند صبري وصلاح عبد الله وانجي المقدم وماجدة زكي ومن تأليف باهر دويدار واخراج احمد علاء.

وتم تصوير هذا العمل الفني في عدد من الدول العربية، حيث تدور أحداثه في إطار بوليسي مخابراتي.

مسلسلات رمضان 2021 “القاهرة كابول”

مسلسل “القاهرة كابول” كتبه عبد الرحيم كمال، وأخرجه حسام على وأنتجته شركة “سينرجى”، ومن بطولة فتحى عبدالوهاب، وخالد الصاوى، وطارق لطفى، ونبيل الحلفاوى وحنان مطاوع وعدد آخر من الفنانين.

مسلسلات رمضان 2021 .. القاهرة كابول
مسلسلات رمضان 2021 .. القاهرة كابول

 مسلسل الملك أحمس

يشارك النجم عمرو يوسف بمسلسل “الملك أحمس” المأخوذ عن رواية للأديب الكبير نجيب محفوظ التي تحمل اسم “كفاح طيبة”، حيث يتناول العمل قصة أحمس وتحريره لجنوب وشمال مصر وطرد الهكسوس من طيبة.

المسلسل أيضا من بطولة صبا مبارك، وسوسن بدر، وماجد المصرى، ومحمد علاء، وريم مصطفي، ومحمد لطفي، وأمير صلاح، وباسل الزارو، معتز هشام، وآخرين، وتأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج حسين المنباوي.

مسلسلات رمضان 2021 “رهبة”

من بطولة فتحي عبد الوهاب، أيتن عامر، ميرهان حسين، أحمد صفوت، مي القاضي، أحمد كرارة، محسن منصور، أحمد فؤاد سليم، طارق عبد العزيز، عصام شاهين، شريف إدريس، دارين حداد، أحمد عبدالله محمود وعدد آخر من الفنانين وتأليف طارق بركات وإخراج عادل الأعصر.

مسلسل كوفيد 25

من بطولة الفنان يوسف الشريف، وكل من أيتن عامر، وإدوارد، وميدو عادل، وميرنا نور الدين، وراندا البحيري، وإيناس كامل، وديانا هشام، وأحمد صلاح حسني، وعبدالله حسن، وأمير صلاح الدين وأحمد جمال، وسيناريو وحوار إنجي علاء وإخراج أحمد نادر جلال .

وتدور أحداث المسلسل في إطار من التشويق والإثارة حول تطور فيروس كورونا المستجد في عام2025.

مسلسلات 2021 “ورد”

تشارك حنان مطاوع البطولة مع سارة الشامي، في مسلسل “ورد” من تأليف فتحى الجندى وإخراج شادى أبو شادى. ويشاركهم في البطولة أيضا نضال الشافعي، مى كساب، عايدة رياض والمقرر عرضه في رمضان المقبل.

مسلسل “تقاطع طرق”

تعود النجمة منى زكي للدراما الرمضانية بعد غياب 4 أعوام بمسلسل “تقاطع طرق” ويشارك في البطولة معها محمد فراج، ومحمد ممدوح، وسيد رجب، ومحمد التاجى، ومايان السيد، وحنان يوسف، وعدد كبير من النجوم، تأليف وإخراج تامر محسن.

مسلسلات رمضان 2021 “حتة منى”

تشارك الفنانة إلهام شاهين في مسلسل “حتة منى” مع سارة الشامى، وأحمد توفيق، إيناس كامل، ونهال عنبر، وحنان سليمان، ومؤمن نور وعدد آخر من الفنانين الشباب.

وهو من سيناريو وحوار، شهيرة سلام وإخراج حسام على، وإنتاج مها سليم بشراكة مع المتحدة للخدمات الإعلامية.

مسلسل “أحسن أب” 

مسلسل “أحسن أب”، من تأليف محمد محمدى وأحمد محيى، وإخراج معتز التونى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة الفنان على ربيع وعدد آخر من الفنانين  وتدور أحداثه فى إطار  دراما كوميدية من 15 حلقة فقط”.

مسلسلات رمضان 2021 .. أحسن أب
مسلسلات رمضان 2021 .. أحسن أب

مسلسل “نجيب زاهي زركش”

يشارك النجم الكبير يحيى الفخراني هذا العام بمسلسل يحمل اسم “نجيب زاهي زركش”، ويشارك فى البطولة معه كل من الفنانة أنوشكا، وشيرين، ورنا رئيس ونهى عابدين وكريم عفيفى واسلام ابراهيم، ومحمد محمود، وتميم عبده ومحمد الصاوى، وفتوح أحمد، وهالة فاخر.

المسلسل من إخراج شادى الفخرانى ويعد هذا التعاون هو الخامس بين يحيي الفخراني وبين المؤلف عبد الرحيم كمال.

مسلسل الاختيار 2

يعرض في الموسم الرمضاني هذا العام الجزء الثاني من المسلسل الدرامي “الاختيار” وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من بطولة أمير كرارة الذي جسد خلاله شخصية الشهيد أحمد المنسي. ويخوض بطولة الجزء الثاني لهذا العام كل من النجمين كريم عبدالعزيز، والفنان أحمد مكي.

ويشارك في المسلسل أيضا، كلاً من، أسماء أبو اليزيد، إنجي المقدم، ومحمد علاء، ومحمد جمعة، وكريم فهمي، وإسلام جما، أحمد داش، خالد النبوى، ومحمد فراج.

المسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي وإنتاج شركة “سينرجي” للمنتج تامر مرسي رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

مسلسل “النمر”

مسلسل “النمر” من بطولة محمد إمام وهنا الزاهد، ونرمين الفقى، ومحمد رياض، وأحمد عبد الله محمود، وبيومى فؤاد وأحمد خالد صالح، وعلاء مرسى وعدد آخر من الفنانين الشباب.

تدور أحداث المسلسل في إطار الإثارة والتشويق، وهو من إنتاج شركة “سينرجى” للمنتج تامر مرسي رئيس الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

مسلسات رمضان 2021 .. “هجمة مرتدة”

هو مسلسل من ملفات المخابرات المصرية، بطولة النجوم أحمد عز، وهند صبري، وصلاح عبد الله، وماجدة زكي، محمود البزاوي، ومحمد جمعة، وخالد أنور، ومايان السيد، أحمد فؤاد سليم، ومن تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد علاء.

مسلسل “ضل راجل”

من بطولة ياسر جلال، مع مجموعة كبيرة من النجوم.

المسلسل من اخراج أحمد صالح ومن تأليف أحمد عبد الفتاح، ومن إنتاج تامر مرسى رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية “سينرجى”.

مسلسل “اللي مالوش كبير”

مسلسل “اللي مالوش كبير” بطولة النجوم ياسمين عبد العزيز، أحمد العوضي، محمود حافظ، خالد الصاوي، دنيا عبد العزيز، أحمد عبد الله محمود، أحمد سعيد عبد الغني، إيمان السيد، بدرية طلبة، عايدة رياض وغيرهم، ومن تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري.

مسلسلات رمضان 2021 .. اللي ملوش كبير
مسلسلات رمضان 2021 .. اللي ملوش كبير

مسلسل “الطاووس”

مسلسل “الطاووس” بطولة جمال سليمان، سميحة أيوب، وسهر الصايغ، وأحمد فؤاد سليم، رانيا محمود ياسين، وهالة فاخر، وخالد عليش، وعابد عناني، ومها نصار، وفرح الزاهد، وعدد آخر من الفنانين الشباب.

إشراف على الكتابة المؤلف محمد ناير، وسيناريو وحوار كريم الدليل وإخراج رؤوف عبد العزيز.

مسلسل “ضد الكسر”

مسلسل “ضد الكسر” من بطولة نيللي كريم وأحمد فراج، ولقاء الخميسي، ومصطفى درويش وغيرهم من الفنانين، ومن تأليف عمرو الدالي وإخراج أحمد خالد.

مسلسل “لحم غزال”

من  بطولة غادة عبد الرازق، وشريف سلامة، وعمروعبدالجليل، ووفاء عامر، ورحاب الجمل، وإيهاب فهمي، وأحمد خليل، ووليد فواز، ووخالد محمود، ويوسف وائل نور .

المسلسل من تأليف إياد إبراهيم وإخراج محمد أسامة.

مسلسلات رمضان 2021 .. “بين السماء والأرض”

بطولة هانى سلامة، درة، يسرا اللوزى، سوسن بدر، نجلاء بدر، نورهان، ندى موسى، أحمد بدير، محمد لطفى منى عبد الغنى، محمود الليثى، أحمد السلكاوى، مصطفى درويش وعدد آخر من الفنانين.

مسلسل “بين السماء والأرض” مأخوذ عن الرواية التي تحمل نفس الاسم للأديب الكبير نجيب محفوظ، وأيضا فيلم سينمائي بنفس الأسم من روائع السينما المصرية ، والمقرر تقديمه في 15 حلقة خلال شهر رمضان المقبل، حيث يشهد العمل وجود عنوان لكل حلقة من الحلقات.

سيناريو وحوار إسلام حافظ وإخراج ماندو العدل، وإنتاج شركة “سينرجى”.

مسلسلات رمضان 2021 .. بين السماء والأرض
مسلسلات رمضان 2021 .. بين السماء والأرض

مسلسل “عش الدبابير”

مسلسل “عش الدبابير” بطولة مصطفى شعبان، عمرو سعد، رانيا يوسف، ياسمين رئيس، عمرو عبد الجليل، دلال عبدالعزيز، ووليد فواز.

سيناريو وحوار عبير سليمان، وإخراج أحمد خالد موسى.

مسلسلات رمضان 2021 .. “فارس بلا جواز”

من بطولة مصطفى قمر ومي سليم ومحمد ثروت وطارق عبد العزيز وسليمان عيد وطارق الإبيارى ومحمد طعيمة، وعدد من الممثلين الشباب منهم مصطفى حمزة ومحمد ويوسف وراندا عبد السلام ومغاورى، إضافة إلى شيرى عادل وندا موسى وبشرى وديما بياعة وفاطمة عادل.

المسلسل  من تأليف فداء الشندويلى وإخراج معتز حسام.

مسلسلات رمضان 2021 .. “وكل ما نفترق”

المسلسل من بطولة ريهام حجاج، عمرو عبد الجليل، أحمد فهمي، طارق عبد العزيز، أيتن عامر، رانيا يوسف، رحاب الجمل، سلوى خطاب، أحمد صيام.

المسلسل من تأليف ورشة محمد أمين راضي، وإخراج كريم العدل.

مسلسلات رمضان 2021 .. “ضل راجل”

مسلسل “ضل راجل” بطولة النجوم ياسر جلال، نور، محمود عبد المغني، نرمين الفقي، رنا رئيس، أحمد حلاوة، إنعام سالوسة.

سيناريو وحوار أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد صالح.

مسلسلات رمضان 2021 .. “حرب أهلية”

مسلسل “حرب أهلية” من بطولة النجوم:  يسرا، باسل خياط، سينتيا خليفة، رشدي الشامي، برلنتي فؤاد، وجميلة عوض وغيرهم من الفنانين .

سيناريو وحوار أحمد عادل وإخراج سامح عبد العزيز.

جدير بالذكر، شهد الموسم الرمضاني لعام 2021، عودة عدد كبير من النجوم بعد غياب على جمهورهم، بعضهم لم يزد غيابه على العام، والبعض الآخر امتد لأربع سنوات أو أكثر، ونستعرض أبرزهم:

يحيى الفخراني، عمرو يوسف، مصطفى شعبان، محمد إمام، عمرو سعد، وهشام سليم، نرمين الفقي، كريم عبدالعزيز، أحمد مكي، أحمد عز، هند صبري، طارق لطفي، منى زكي، روبي، أحمد السقا، حمادة هلال.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2021

وزيرة التضامن تستقبل فتاة من ذوي الاحتياجات الخاصة وتوجه بصرف 10 آلاف جنيه وجهاز تعويضي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى