تقاريرقصتي

زينب السيد أول عارضة ازياء من قصار القامة وبطلة ألعاب القوي

<<حصلت علي بطولة الجمهورية لمدة 3سنوات متتالية>>

كتبت: صفا بكري

يتعرض الكثيرون من قصار القامة لمواقف عديدة، من التهكم والتنمر. وهناك من يستطيع تخطى تلك المواقف القاسية على النفس، بينما آخرون لا يستطيعون تخطي هذه الإهانة. بل وفي أحيانا كثيرة، تجد ان من يمر بتجربة التنمر، يصبح شخص إيجابي وقادر أن يتخطي أي شئ سلبي يمر أمامه.

زينب السيد.. بطلة من قصار القامة

تروي ” زينب السيد” أول عارضة أزياء من قصار القامة، وبطلة ألعاب القوي لموقع نساعد، وتقول أنها تعرضت للتنمر كثيرا من صغرها وكانت تتأثر بشكل كبير، وتنطوي علي نفسها كثيرا، ولكن بعد ذلك تقبلت شكلها كما هو، قائلة لنفسها أنه لا ينقصها شيئا عن أي شخص طبيعي أخر.

وتكمل حديثها بأنها مارست رياضة القوي وهي بالجامعة، بجانب حبها لممارسة رياضة الريشة الطائرة كثيرا، لأنها أكثر مرونة. بجانب أنها تتعلم لعبة السباحة. كما انها حصلت على بطولة الجمهورية لمدة 3 سنوات علي التوالي.

لم تكتفي البطلة “زينب”، بممارسة الرياضة، وحصولها على بطولات علي مستوي الجمهورية، ولكن كان لحبها الشديد لمجال  الأزياء والموضة، قامت بالتركيز عليه ايضًا من ضمن اهتمامتها. كي تثبت نفسها فيه وتحقق إنجاز جديدا أخر.

أول عارضة أزياء من قصار القامة.. وأول براند مصرى لملابس ذوى الاحتياجات الخاصة

زينب السيد أول عارضة أزياء من قصار القامة
زينب السيد أول عارضة أزياء من قصار القامة

وبالفعل أصبحت أول عارضة أزياء من قصار القامة، ونجحت في تقديم عرض مجموعة الشتاء الماضي لأول براند”مصري”، يقوم تصميم ملابس لذوي الاحتياجات الخاصة.

كان هدف اطلاق زينب لهذا البراند، أن يتوفر في المحلات ملابس خاصة لهم، لأنهم يواجهون صعوبة في إيجاد ملابس تتناسب مع إعاقتهم، مشيرة إلي أنها “سعيدة بأنها شاركت في هذه التجربة، وأنهت لم تتوقف عند ممارسة الرياضة فقط، بل أحبت أن تطور نفسها في أشياء أخري”.

وتوضح بأن، عائلتها كانت بجانبها طول الوقت، ويقوموا بتدعيمها. وتركوا لها حرية الإختيار في ممارسة الرياضة، أو في اختيارها لتكون عارضة أزياء.

واختتمت حديثها” بأن أمنيتها أن تحصل علي ميدالية في الأوليمبياد وتكون بطلة أفريقيا والوطن العربي في ألعاب القوي، وأن تعمل كعارضة أزياء داخل وخارج مصر”.

ووجهت كلمة للأشخاص من ذوي الهمم، وتقول لهم:  لا تتوقف عن حلمك مادام ربنا أعطاك القدرة والطاقة لفعل أشياء تفيد بها نفسك والمجتمع..فلماذا تتوقف؟

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

السماح باستيراد سيارات غير مجهزة طبيًا للأشخاص ذوي الإعاقة (قرار رسمي)

الجمارك تؤكد أحقية ذوي الإعاقة الأصم والكفيف والقاصر في سيارة يقودها شخص آخر (مستند)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى