تقاريرسلايدر

يوم المرأة العالمي 2021: أفكار للاحتفال بها في مكان العمل

كتبت: غادة سويلم

فى يوم المرأة العالمي لعام 2021، ننقل لكم أفكار للاحتفال بها في مكان العمل. فعلى الرغم من استمرار الاجراءات الاحترازية في جميع أنحاء العالم، بسبب وباء كورونا المستجد، إلا أن هناك طرق بسيطة وآمنة للاحتفال بـ “اليوم العالمي للمرأة”.. وهى كالتالى:

فى يوم المرأة العالمي.. قم بشكر النساء في فريقك وأظهر دعمك لهنّ

يعتبر قضاء بعض الوقت في شكر زميلاتك فى يوم المرأة العالمي، على عملهن الجاد، من الأمور الجيدة التى تظهر لهن تقديرك لمجهوداتهن.

كما أن إلقاء خطاب سيكون أمراً رائعاً، فهذه السلوكيات الصغيرة هي التي تساعد في الدفع الأكبر للمساواة بين الجنسين في مكان العمل.
يمكنك أيضًا،  دعم للشركات الصغيرة التى تملكها النساء ..سواء كان ذلك عن طريق دعمها، إذا كانت علامة تجارية للياقة البدنية، أو شراء المنتجات التى تقوم ببيعها منها كهدية. أو حتى كتابة منشور داعم لها عبر وسائل التواصل الاجتماعى.

#ChooseToChallenge ..وأظهر دعمك على الشبكات الاجتماعية

الموضوع الرسمي فى يوم المرأة العالمي، لعام 2021، هو #ChooseToChallenge. وهى دعوة للعمل لتحدي الوضع الراهن، من خلال زيادة الوعي ضد التحيز. والاحتفال بإنجازات المرأة. واتخاذ الإجراءات من أجل المساواة.

تتمثل إحدى الطرق البسيطة والمؤثرة للاحتفال باليوم العالمي للمرأة هذا العام، في إظهار التزامك بتحدي عدم المساواة من خلال المشاركة في حملة #ChooseToChallenge على وسائل التواصل الاجتماعي. التقط صورة لنفسك وأنت ترفع يدك عالياً وشاركها على منصات التواصل الاجتماعي  باستخدام #ChooseToChallenge و# IWD2021.

استضافة أو حضور حدث افتراضي عبر الإنترنت

سماع النساء وهم يتحدثن عن خبراتهن ونصائحهن، هي واحدة من أفضل الطرق للحصول على الإلهام لإحداث التغيير، والتأكيد على أنك تقدم لهن الدعم.

بسبب كورونا، ونظراً لأن معظم العالم يذهب الى حضور كافة الاجتماعات عبر الإنترنت، فهناك الكثير من الأحداث الافتراضية الرائعة المخطط لها في يوم المرأة العالمي. فكر فى عمل حدث افتراضى مع اصدقائكم المقربين من النساء والرجال بمناسبة الاحتفال بهذا اليوم والاحتفال بمن هم فى دائرتك من نساء.

جمع التبرعات لجمعية خيرية نسائية

هناك العديد من الجمعيات الخيرية في بلدك وحول العالم يمكنها القيام بجمع بعض الأموال لدعم المرأة في جميع المجالات، وخاصة الفقر والتعليم. إذن ما هي أفضل طريقة للاحتفال بهذا اليوم ؟ قم بعمل مسابقة من زملائك فى العمل لجمع الأموال. قد تكون هذه طريقة مسلية لجمع الأموال للأعمال الخيرية.

اترك رسالة شكر لكل امرأة في شركتك

في كثير من الأحيان، نميل إلى نسيان التأثير الذي يمكن أن تحدثه عبارة “شكراً” البسيطة على شخص ما. لذا فإن اليوم العالمي للمرأة هذا العام، هو أحد الطرق الرائعة لإظهار تقديرك، من خلال ترك رسالة شكر، لكل امراة في مكان عملك. سواء كانت مكتوبة بخط اليد، أو مطبوعة، فالأمر الهام هو ان يصل دعمك لها فى عيدها.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

مجلس الوزراء نمو إيرادات الموازنة بمعدلات أعلى من المصروفات

وزير المالية: استهداف خفض العجز الكلي وتحقيق فائض أولي بالموازنة الجديدة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى