خدماتسلايدر

موقع وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا في مصر

كتبت ــ آمال زغلول 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن موقع وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا في مصر بالإضافة إلى أنه سيتم توفير آليات للرد على الأجانب باللغة الانجليزية.

وأضافت وزارة الصحة، أنه تم تقسيم الفئات المستحقة إلى 3 مجموعات، على موقع وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا في مصر بما يتوافق مع الأولويات المتعارف عليها عالميًا، ويختار المواطن المجموعة التى ينتمى إليها، حيث تشمل المجموعات: (العاملين فى القطاع الطبى، كبار السن، والفئات الأكثر عرضة للإصابة من أصحاب الأمراض المزمنة).

 خطوات موقع وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا في مصر 

  • البيانات التعريفية مثل: الاسم والرقم القومى وبيانات التواصل مثل رقم الهاتف، حيث يجرى إرسال رمز التحقق للتأكد من صحة الرقم، والتأكد إذا كان هناك حساب (واتس اب) خاص بالرقم لسهولة التواصل، ثم يجرى تحديد المحافظة وأقرب وحدة صحية يرغب المواطن فى الحصول على اللقاح بها.
  • يتيح الموقع للعاملين بالقطاع الطبى تحديد الوظيفة، سواء طبيب أو صيدلى أو مسعف أو إدارى وغيرها، كما يحدد بيانات مكان العمل مثل المحافظة ونوع وجهة العمل سواء جهة حكومية أو خاصة أو عمل حر، بالإضافة إلى تحديد الأمراض المزمنة لمن لديهم، والعلاج الذى يتلقاه المريض وحالته الصحية.
  • إدراج صورة الرقم القومى أو جواز السفر، وكذلك صور لتقارير طبية.
  • يقوم المواطن بعد ذلك بالموافقة على ثلاثة إقرارات تشمل الموافقة على البيانات الخاصة باللقاح والموافقة على البيانات التى أدخلها، والموافقة على تلقى جرعتى اللقاح.
  • الخطوة الأخيرة، بمجرد إعطاء الموافقة على الإقرارات الثلاثة يجرى إعطاء رقم حفظ لكل مواطن يمكن من خلاله المتابعة بعد ذلك.
 موقع وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا في مصر
موقع وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا في مصر

موقع وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا في مصر اضغط هنـــــــــــــــــــا 

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان ،مساء أمس الأحد، عن خروج 444  متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 144019 حالة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 581 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 41 حالة جديدة.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الأحد 7 مارس، هو 186503 من ضمنهم 144019 حالة تم شفاؤها، و 10995 حالة وفاة.

جدير بالذكر، قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “015531051105”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

اليوم العالمي للمرأة .. سلمى الزرقا تحارب السرطان بعد بتر ذراعها وتستعد للدكتوراه

يوم المرأة العالمي: نساء من حول العام تحدَّين الإعاقة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى