تقاريرقصتي

العازفة سارة أحمد من ذوي الهمم.. أصغر مُشاركة بمسابقة المواهب الذهبية

عمرو دياب لسارة "ده أحلي شكر جالي في حياتي.. تسلمي يا سارة يا موهوبة يا قمر"

كتبت: صفا بكري

“الشيخ إمام.. عمار الشريعي.. سيد مكاوي.. عمرو سليم”، جميعهم وهبهم الله موهبة العزف الموسيقى، فجاءت موهبتهم بالفطرة، ولم تقف إعاقتهم يوما، حائلا بينهم وبين نجاحهم. فهم كانوا أصحاب أنامل ذهبية صنعت تاريخ في الموسيقي المصرية، واستطاعوا أن يصلوا للعالمية. فهم كانوا يعزفون “ببصيرتهم” وليس “بببصرهم”.

الطفلة سارة أحمد من ذوي الهمم.. أصغر مُشاركة بمسابقة المواهب الذهبية

الطفلة سارة أحمد من ذوي الهمم
الطفلة سارة أحمد من ذوي الهمم

لم تختلف، الطفلة سارة أحمد، البالغة من العمر 8 سنوات، موهبة عن هؤلاء الموسيقيين الكبار. ففرضت نفسها في هذا المجال الموسيقي، وبدأت نجاحها فى سن مُبكرة.

تروي السيدة  “يسرا”، والدة سارة قصتها لنساعد، قائلة أن سارة، ولدت في الشهرالسادس نتيجة لمشاكل أثناء الحمل، وظلت في الحضَانة لمدة ثلاثة أشهر، ونتيجة لولادتها مبكرا، أدى ذلك لمشكلة إنفصال شبكية العين، من الدرجة الخامسة وأخبروها بأنها طفلتهاستصبح” كفيفة”.

تتابع حديثها وتقول: ” الأمر كان ليس سهلا في تقبل الموضوع، لأنها كانت أول ابنة لى، ولكن لم استسلم للأمر الصعب، وتحدثت بيني وبين نفسي بأنه اختبار من الله ليختبرني هل هاستسلم أم لا، وبدأت معها كورسات تكامل حسي ومهارات تنمية وكورسات كثيرة لها”.

تقول ايضا: “وهي بسن 4 سنوات، بدأت اهتم أكثر ما هي الأشياء المحببة لديها؟ وماهي الأشياء التى لا تندمج فيها، وبدأت اشتري لها ألعاب معينة. لأن ليس كل الألعاب تلائم احتياجاتها. حتى قمت بشراء ” أورج” لكي تلعب عليه، فانتبهت بأنها تجيد العزف عليه جيدا، وكأنها درست العزف من صغرها”.

عام الإعاقة للاحتفال بـ “ذوي الهمم” كان بداية الانطلاق

الطفلة سارة أحمد من ذوي الهمم
الطفلة سارة أحمد من ذوي الهمم

تقول “يسرا”، :”في عام 2018 كان عام الإعاقة، وكان من ضمن الفعاليات، ملتقي للمواهب، فكانت أول مرة تصعد علي المسرح لتعزف، وكان لديها 5سنوات، ونالت إعجاب شديد من الناس، فبدأت أبحث لها عن أماكن لتعليم الموسيقي”.

وتكمل حديثها بنبرة فرح ممزوجة بحزن قليلا، قائلة: “حاولت جاهدة بأن أشترك لها بأي مؤسسة تهتم بأشخاص من ذوي الهمم، ولكن عانيت كثيرا من عدم قبولهم لها.  فهناك مؤسسات تم الرفض منهم بطريقة جيدة، ومؤسسات أخرى قاموا برفضها بطريقة صعبة وغير لائقة. وهناك اماكن قالوا لى نصًا “مش عارفين نتعامل ازاي معاها”.

ولكن أخيرا وجدت معهد في الإسكندرية، وتم الاشتراك فيه، والموسيقي لها فضل كبير علي سارة حتى تندمج في المجتمع بعد أن كانت منطوية بسبب مرضها. بحسب قول والدة سارة.

شهادة تقدير للطفلة العازفة سارة أحمد
شهادة تقدير للطفلة العازفة سارة أحمد

وفي عام 2019 كانت سارة، أصغر مشاركة بمسابقة المواهب الذهبية في معهد الموسيقي العربية، وحصلت علي المركز الثاني( عزف/بصري/ آلة الأورج)،

كما كرمتها وزيرةالثقافة، إيناس عبد الدايم، واشتركت سارة أيضا في مسابقة الحلم المصري، وحصلت على المركز الأول.

وتضيف” يسرا” بأنها دخلت مسابقات اونلاين كثيرة منها كانت مسابقة بوزارتي التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة.

دعم الهضبة عمرو دياب للطفلة العازفة سارة أحمد

تلقت البطلة من ذوي الهمم، سارة، رسالة شكر من الفنان عمرو دياب، بعد أن عزفت علي البيانو أغنيته الجديدة ” يا أنا يا لأ”، وتم نشر الفيديو عبر صفحته على موقع التواصل الإجتماعي” انستجرام”، وكتب معلقا علي الفيديو ” برافو يا سارة يا حبيبتي”.

ثم أرسلت سارة إهداء لعمرو دياب بطريقة برايل وجاء فيها، “إهداء إلي عمرو دياب الهضبة ..أنا فرحانة أوي إن العزف علي الأغنية عجبك ..شكرا علي الفيديو ..سارة أحمد حمدي”.

وعلق عمرو دياب علي رسالتها وقال لها: ده أحلي شكر جالي في حياتي.. تسلمي يا سارة يا موهوبة يا قمر”.

واختتمت  السيدة يسرا حديثها، قائلة :”نحن لم نعلمها الموسيقي لأن ليس أمامها غيرها، لا بل الغرض أنه لابد أن تشعر بانها متفوقة وقادرة على التحدى”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة .. مستشفيات وزارة الصحة ترفض النموذج 191

بطاقة الخدمات المتكاملة.. 58 ألف و126 شخص تقدم للحصول على الكارت

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى