سلايدر

قبول طلاب الدمج في التعليم الفني (التخصصات والضوابط)

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ،قائمة التخصصات التي تقبل طلاب الدمج بمدارس التعليم الفني.

وأكدت الوزارة أنه يتم قبول طلاب الدمج من الحاصلين على شهادة إتمام التعليم الأساسي بمدارس التعليم الفني بنوعياتها المختلفة( صناعي- تجاري- زراعي- فندقي).
ويتم قبول الأطفال علي نظام الدمج بالتعليم الفني وفقا للقرارات الوزراية المنظمة بدءا من الصف الأول الفني ولا يجوز تحويل طلاب في أثناء المرحلة الدراسية من النظام عام إلى نظام الدمج.
وأكدت الوزارة أنه لا يقبل الطلاب بالمدارس الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس بجميع نوعياته.
ولا يتم استكمال دراسة طلاب حاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام السنوات الثلاث في المدارس الفنية المتقدمة نظام السنوات الخمس وفقا للقرار الوزاري رقم 301 لسنة 2018، وكذلك حالات ذوي الاحتياجات الخاصة التي تستدعي وجود مرافق تربوي أو ولي أمر الطالب أثناء الامتحان لا يتم قبولها بالتعليم الفني.
وأعلنت الوزارة أنه يتم قبول الطلاب في التخصصات الآتية بالتعليم الفني والتي تم تحديدها حرصا على حياة الطلاب وسلامتهم كالآتي:

قبول طلاب الدمج في التعليم الفني التجاري

بالنسبة للتعليم التجاري نظام السنوات الثلاث ،يقبل الطلاب بجميع التخصصات، ولا يقبل الطلاب ذوي الهمم بمدارس التعليم الفني التجاري نظام السنوات الثلاث إعداد مهني.
قبول طلاب الدمج في التعليم الفني الصناعي
بالنسبة للتعليم الصناعي  نظام الثلاث سنوات يقبل طلاب الدمج في تخصصات زخرفة واعلان وتنسيق ، ملابس جاهزة ،تريكو إلي، اعمال الخرسانة، شبكات المياه والاعمال الصحية، ويقبل الطلاب ذوي الإعاقة بمدارس التعليم الفني الصناعي  نظام السنوات الثلاث اعداد مهني بتخصصات الزخرفة، الملابس الجاهزة، التريكو الالي،السباكة والاعمال الصحية.

قبول طلاب الدمج في التعليم الفني الزراعي

بالنسبة للتعليم الزراعي نظام السنوات الثلاث يقبل الطلاب في تخصصات إنتاج الحاصلات البستانية والتصنيع الغذائي والعجائن ،ويقبل الطلاب بمدارس التعليم الفني الزراعي  نظام السنوات الثلاث إعداد مهني بتخصص بستنه، تخصص ألبان وصناعات زراعية ،تربية النحل ووقاية المزروعات.
قبول طلاب الدمج في التعليم الفني الفندقي
بالنسبة للتعليم الفندقي نظام السنوات الثلاث يقبل طلاب الدمج في تخصصات إشراف داخلي ،خدمات سياحية، ويقبل طلاب الدمج بمدارس التعليم الفني الفندقي  نظام السنوات الثلاث إعداد مهني، في تخصصات إشراف داخلي ومناطق عامة.
وأكدت الوزارة أنه بالنسبة لقبول الطلاب بالمدارس التي تدرس المناهج القائمة على نظام الجدارات لا يتم قبول طلاب الدمج بها حتي يتم عمل مناهج ملائمة لهؤلاء الطلاب حرصا عليهم.
وبالنسبة لتقدم الطلاب المدمجين لامتحان الصف الأول من الخارج علي نظام العمال وفقا لشروط القرار الوزاري رقم 562 لسنة 2014 مع مراعاة الاجراءات الوزاريك في قبول الطلاب.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

لينك الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2021

أنواع الشلل الدماغي ودور البوتكس والعلاج الطبيعي والوظيفي

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى