الأخبار

تسريب أسئلة امتحان مادة الأحياء الصف الثاني الثانوي 2021 الترم الأول

تداولت صفحات الغش الالكترونى صور تسريب أسئلة امتحان مادة الأحياء الصف الثاني الثانوي 2021 الترم الأول

تسريب أسئلة امتحان مادة الأحياء الصف الثاني الثانوي

وقالت صفحات الغش إن تلك الصور خاصة بــ ” تسريب أسئلة امتحان مادة الأحياء تانيه ثانوي 2021 الترم الأول”

ويؤدى طلاب الصف الثانى الثانوى غدا الثلاثاء 2 مارس الامتحان فى مادة الفلسفة والمنطق إلكترونيا على أجهزة التابلت داخل المدارس.

وتقوم غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تتبع الصفحات التى تزعم  تسريب أسئلة امتحان مادة الأحياء تانيه ثانوي 2021 الترم الأول

وذلك للكشف عن صحتها والكشف عن مصدرها واتخاذ الاجراءات القانونية ضده وتطبيق قانون الغش عليهم.

ويبدأ طلاب محافظات القاهرة، وبورسعيد، والسويس، ودمياط، والشرقية، والغربية، والبحيرة، وبني سويف، والمنيا، وقنا، وأسوان، والوادي الجديد، ومطروح،  الامتحان بالفترة الأولي من الساعة التاسعة وحتي العاشرة  مادة الأحياء.

ويؤدي طلاب المحافظات نفسها الساعة  9صباحا امتحان الفلسفة والمنطق حتي الساعة العاشرة .

ويؤدي طلاب محافظات الإسكندرية، والدقهلية، والقليوبية، كفر الشيخ، والمنوفية، والإسماعيلية والجيزة، والفيوم، وسوهاج، والبحر الأحمر، وجنوب سيناء الامتحان من الساعه 10 صباحا لأداء امتحان الأحياء الذي يستمر حتى 11 صباحا، ثم يدخل الطلاب على منصة الامتحان 10 صباحا لتأدية امتحان الفلسفة والمنطق حتى 11 صباحا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن الهدف من تقسيم حضور الطلاب على منصة الامتحان، هو تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات.

وتستمر امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي حتي 11 مارس المقبل.

و أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم تحتاج إلى خدمات وزارات ومؤسسات أخرى لإتمام عملها مثل الكهرباء والاتصالات والمياه والصحة وخلافه.

وأضاف شوقي، في تصريحات له «إذا انقطعت الكهرباء أثناء استخدام خوادم الكمبيوتر فهذه مسؤولية وزارة الكهرباء مثلا وكذلك اذا اختنقت شبكات الانترنت فهذه مسؤولية وزارة الاتصالات أو شركات المحمول وهكذا».

وتابع شوقي: «نحن ننسق بمجهود كبير مع الزملاء في الوزارات الأخرى ونتعامل مع أطراف كثيرة ووضعنا حلولا جديدة للتعامل مع هذه المشكلات الخارجة عن مسؤوليتنا المباشرة».

وأضاف: «لا أريد الإسهاب أكثر في هذا الموضوع ولكنه مجرد ملاحظة حتى نقدر الجهد المبذول ونحدد المسؤوليات بدقة».

وأشار إلى أن الحقيقة المؤكدة أننا استطعنا امتحان حوالي 570 ألف طالب في أول يوم، وسوف نمتحن الجميع غدا مع ملاحظة أن الطلاب لم يشتكوا من الأسئلة نفسها أو نوعيتها وهو صلب مسؤولية الوزارة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حضور 566 ألفا و400 طالب وطالبة بالصف الثاني الثانوي، الأحد الماضى، لأداء اختبار مادتي «اللغة العربية» و«الجبر والتفاضل وحساب المثلثات»، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية من خلال أجهزة التابلت في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/2021، والتي تستمر حتي 11 مارس 2021.

وتمكن 547 ألفًا و222 طالبا وطالبة من أداء امتحان اللغة العربية بنسبة 96.6%، بينما تمكن 561 ألفًا و986 طالبا وطالبة من أداء امتحان مادة الجبر والتفاضل وحساب المثلثات بنسبة 99.2%.

كما أدى 26740 طالبا وطالبة بالصف الثاني الثانوي (منازل – دمج- دولي) الامتحان ورقيًا من إجمالي 27938 طالبا وطالبة بنسبة حضور 95.71%.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

تسريب أسئلة امتحان مادة الفلسفة والمنطق الصف الثاني الثانوي الترم الأول 2021

وزير التعليم العالي: امتحانات الجامعات 2021 توافق المقرر للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى