اعرف حقكسلايدر

وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن توفير قروض للسيدات من بنك ناصر

 

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن توفير قروض للسيدات من بنك ناصر، حيث أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي استهداف الوزارة، النساء في الريف، من خلال توفير الإقراض عبر بنك ناصر الاجتماعي، إضافة إلى تدريب النساء على الشمول المالي، والاهتمام بالأسر المنتجة، منها معرض “ديارنا” للحرف اليدوية الذي اختتم فعالياته أمس السبت.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الأحد، خلال مشاركتها في اجتماع لجنة حقوق الإنسان في البرلمان، إلى أن الوزارة تبحث عن فرص التسويق الخارجية، خاصة في الدول الإفريقية والعربية، من أجل فتح أسواق جديدة للمرأة العاملة لتسويق منتجاتها.

ونوهت إلى أن الفتاة في حال طلاقها من حقها أن تعود لدار الرعاية التي كانت بها، كما أن هناك 8 مراكز لاستضافة وتوجيه المرأة التي تتعرض للعنف، حيث يتم تأهيلها نفسيا واجتماعيا لإعادة دمجها في المجتمع مرة أخري.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أنه تم افتتاح أول دار ايواء ضحايا جريمة الاتجار بالبشر بمحافظة القليوبية بالتنسيق مع اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار في البشر.

وزيرة التضامن الاجتماعي: هناك اهتمامًا كبيرًا توليه الدولة للعمالة غير المنتظمة

ولفتت نيفين القباج إلى أن هناك اهتمامًا كبيرًا توليه الدولة للعمالة غير المنتظمة من خلال توفير الحماية الاجتماعية للعمالة غير المنتظمة وأسرهم.

وهناك تنسيق مع وزارة الصحة في هذا الامر مثل ما يحدث مع الصيادين لتوفير التأمين الصحي لهم  وشددت على أن رئيس الجمهورية وجه بتوفير ملابس الصيد للصيادات لحمايتهن خلال عملهن في الصيد.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الوزارة تنفذ برنامج وعي للتنمية المجتمعية ورسائله المتعددة التي تمثل قوي ناعمة، كما أن هناك اهتماما كبيرا بذوي الإعاقة والدعم الموجه لهم يقترب من 5 مليارات جنيه سنويا.

هناك مراكز لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة وتقدم لهم خدمات متعددة، كما أطلقت الوزارة منظومة الأطراف والصناعية، كما تم اقرار الصندوق القومي للإعاقة ومتوقع أن يصل لميار أو أكثر وسيساهم في حل مشكلة الإعاقة.

ونوهت إلى تبني الوزارة منظورا حقوقيا متعدد الأبعاد في كافة خدماتها سواء التعليم أو الصحة أو الإسكان أو الصحة الانجابية أو وسائل تنظيم الأسرة للسيدات والثقافة والوعي.

وأضافت وزيرة التضامن، أن الوزارة لديها 420 ألف مسن يحصلون على دعم نقدي بإجمالي 2 مليار جنيه سنويا، بالإضافة لدور المسنين التي يستفيد منها 960 ألف مسن سنويا.

وأصدرت الوزارة قرارا بإعفاء المسنين فوق سن السبعين عاما من تكلفة وسائل النقل العام وإعفاء بقيمة 50% لما فوق 60 عاما.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوزارة ترعى ما يقرب 428 ألف يتيم بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية الشريكة بالإضافة إلى 520 مؤسسة رعاية أيتام وكريمي النسب لديها 10 مليون طفل يتيم.

وأشارت إلى أن التنسيق الفترة السابقة كان يتركز على الحماية الاجتماعية ، موضحة أن الوزارة تبذل جهودا كبيرا لتطوير دور رعاية الأيتام.

وقالت إن الطفل اليتيم يحصل على معاش تكافل و كرامة بقيمة 350 جنيه شهريا ، كما أن هناك فئة من فئات الأطفال مهددين بالتسرب من المدارس، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإدخالهم التعليم المجتمعي. وأضافت أن الوزارة تسلمت 980 ألف طلب من الأسر الكافلة للأيتام.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

أنواع الشلل الدماغي ودور البوتكس والعلاج الطبيعي والوظيفي

التعليم: طلاب الدمج بالصف الثاني الثانوي أدوا اختبار “الأحياء” و”الفلسفة والمنطق” ورقيًا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!