خدماتسلايدر

وزيرة التضامن الاجتماعي: الدولة تدعم ذوي الإعاقة بـ 5 آلاف مليون جنيه سنويًا

 

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن الدولي تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الإعاقة والدعم الموجه لهم يقترب من 5 مليارات جنيه سنويًا. ( 5 آلاف مليون جنيه)

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن هناك مراكز لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة تقدم لهم خدمات متعددة.

كما أطلقت الوزارة منظومة الأطراف والصناعية، كما تم اقرار الصندوق القومي للإعاقة ومتوقع أن يصل لميار أو أكثر وسيساهم في حل مشكلة الإعاقة.

ونوهت إلى تبني الوزارة منظورًا حقوقيًا متعدد الأبعاد في كافة خدماتها سواء التعليم أو الصحة أو الإسكان أو الصحة الانجابية أو وسائل تنظيم الأسرة للسيدات والثقافة والوعي.

وزيرة التضامن: 420 ألف مسن يحصلون على دعم نقدي بإجمالي 2 مليار جنيه

وأضافت وزيرة التضامن، في تصريحاتها بمجلس النواب، أن الوزارة لديها 420 ألف مسن يحصلون على دعم نقدي بإجمالي 2 مليار جنيه سنويا، بالإضافة لدور المسنين التي يستفيد منها 960 ألف مسن سنويا.

وأصدرت الوزارة قرارا بإعفاء المسنين فوق سن السبعين عاما من تكلفة وسائل النقل العام وإعفاء بقيمة 50% لما فوق 60 عاما.

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوزارة ترعى ما يقرب 428 ألف يتيم بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية الشريكة بالإضافة إلى 520 مؤسسة رعاية أيتام وكريمي النسب لديها 10 مليون طفل يتيم.

وأشارت إلى أن التنسيق الفترة السابقة كان يتركز على الحماية الاجتماعية ، موضحة أن الوزارة تبذل جهودا كبيرا لتطوير دور رعاية الأيتام.

وقالت إن الطفل اليتيم يحصل على معاش تكافل وكرامة بقيمة 350 جنيه شهريا، كما أن هناك فئة من فئات الأطفال مهددين بالتسرب من المدارس، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإدخالهم التعليم المجتمعي. وأضافت أن الوزارة تسلمت 980 ألف طلب من الأسر الكافلة للأيتام.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن توفير قروض للسيدات من بنك ناصر

أنواع الشلل الدماغي ودور البوتكس والعلاج الطبيعي والوظيفي

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!