الأخبار

الآن.. أخبار موعد فتح الطيران السعودي الدولي اليوم 2021

كتبت ــ آمال زغلول 

أعلنت المملكة العربية السعودية أخبار موعد فتح الطيران السعودي الدولي بعدما اتخذت المملكة العربية السعودية منذ 3 فبراير الماضي، قرار بتعليق دخول مواطني 20 دولة إليها من بينهم مصر والإمارات ولبنان، كأحد الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة لمكافحة فيروس كورونا، بعد اكتشاف سلالة جديدة متحورة من الفيروس ببعض الدول.

موعد فتح الطيران السعودي الدولي اليوم 2021

وكما أعلنت وزارة الداخلية السعودية موعد فتح الطيران السعودي الدولي بداية من 31 مارس 2021 للمسافرين والعائدين إلى المملكة .

وفى هذا الصدد، قالت مصادر شركة مصر للطيران ، أنّ الشركة تسيّر حاليا نحو 4 رحلات استثنائية يومية بين القاهرة وعدد من المدن السعودية، لنقل الفئات التي سمحت المملكة السعودية بسفرهم إليها، وهم المواطنين السعوديين والدبلوماسيين وأسرهم، إضافة إلى المواطنين المصريين العاملين بالقطاع الصحي السعودي وعائلاتهم. موضحة، أنّ الرحلات تنقل أثناء عودتها، الفئات الراغبة في السفر من السعودية إلى مصر.

وأوضحت المصادر، أنّ الرحلات التي تسيّرها الشركة إلى المملكة العربية السعودية، قبل قرار توقف الرحلات المنتظمة، كانت تٌمثل أكثر من 20% من التشغيل اليومي لرحلات الشركة الدولية، مشيرة إلى أنّ الشركة تسير رحلات يومية لـ 5 نقاط داخل السعودية .. وهي: جدة، الرياض، المدينة المنورة، الدمام، والقصيم.

جدير بالذكر، كانت شركة “مصر للطيران” اتبعت عدة إجراءات احترازية ووقائية لحماية المسافرين على متن رحلاتها، وعن العاملين في الشركة بإجراء تحليل pcr الخاص بكورونا للأطقم الطائرة قبل انطلاق الرحلات بيوم واحد، وحال الاشتباه في إصابة أي من أفراد الركب يتم استبداله بأحد أفراد الأطقم الاحتياطية.

كما خصصت الشركة زيا بلاستيكيا يتم ارتدائه فوق الملابس لأطقم الضيافة وأفراد الأمن المتعاملين مع الركاب، لمنع انتقال أي عدوى أو أمراض إليهم، كما أنّ أدوات الطعام الموجودة على الطائرة بلاستيكية وأحادية الاستخدام.

بالإضافة إلى ذلك، فان الشركة لا تسمح للركاب بالسفر على متن رحلاتها إلا بعد إحضارهم شهادة تثبت إجرائهم تحليل pcr قبل صعودهم الطائرة بنحو 72 ساعة، على أن تكون نتيجة التحليل سلبية.

وفى تصريحات سابقة  قالت شركة (مصر للطيران)، أن موعد فتح الطيران السعودي الدولي من خلال بعض الرحلات الجوية التي ستنطلق من السعودية إلى القاهرة، وفقا لضوابط وضعتها الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية، ومن أهمها توقيع الكشف الطبي على القادمين وتوقعيهم على نموذج بالإلتزام الصحي والتي يتم تسليمه عند الوصول لخضوع الجميع إلى حجر صحي فور الوصول لمدة أسبوع. ضرورة تحديد مكان المنزل خلال 8 ساعات من موعد الوصول.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

أنواع الشلل الدماغي ودور البوتكس والعلاج الطبيعي والوظيفي

وزيرة التضامن: وجود ذوي الإعاقة وعدم تقديم خدمات لهم يؤثر على الاقتصاد المصري

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!