خدماتسلايدر

افتتاح مركز “نور البصيرة” بجامعة سوهاج لخدمة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

 

افتتح اليوم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم، رئيس جامعة سوهاج، المقر الجديد لمركز نور البصيرة لذوي الاحتياجات الخاصة بمبني (ج) بالحرم الجامعي القديم.

مركز نور البصيرة يخدم المكفوفين بكل الجامعات المصرية 

قال رئيس الجامعة إن مركز نور البصيرة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة جزء لا يتجزأ من الجامعة لأنه كيان خاص وهام، ويتم من خلاله تقديم كافة أوجه الدعم والرعاية والمساعدة للطلاب ذوي الإعاقات المختلفة بالجامعة، موضحًا افتتاح مقر جديد للمركز بهدف التوسع في أنشطة المركز واستيعاب الزيادة في عدد الطلاب الراغبين التدريب علي أجهزة الحاسب الآلي خاصة أن المركز مسؤول عن تقديم الدورات التدريبية الخاصة بالتحول الرقمي لجميع المكفوفين بالجامعات المصرية.

والتي تساهم في إكسابهم مهارات ومعارف جديدة عن أنظمة وأساسيات التحول الرقمي، الأمر الذي يمكنهم من الدخول إلى سوق العمل ودمجهم مع سائر فئات المجتمع.

وقال الدكتور عماد الصوينع مدير المركز، إن المركز يتكون من 3 قاعات وغرفتين، ومجهز بعدد 40 جهاز كمبيوتر، لافتًا إلى أن رئيس الجامعة وجه بضرورة التواصل بين المركز ومدرستي الأمل للصم وضعاف السمع، والنور للمكفوفين، لتوطيد العلاقات فيما بينهم ودراسة سبل وآليات مساعدة ودعم طلاب المدرستين، وتيسير قبولهم بالجامعة العام الدراسي القادم.

وأشار الصوينع، إلى أن المركز يواصل امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب نور البصيرة، البالغ عددهم 60 طالبا بكليات الآداب، والحقوق، والتربية، والألسن، حيث يؤدي الطالب الامتحان بنفسه بدون مرافق عن طريق البرامج الناطقة.

حضر الافتتاح الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشؤون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور عماد الصوينع مدير المركز ومستشار رئيس الجامعة لشؤون ذوي الإعاقة، وسهام الحكيم مدير إدارة التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بمدرستي النور للمكفوفين والأمل للصم بسوهاج.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزيرة التضامن الاجتماعي: الدولة تدعم ذوي الإعاقة بـ 5 آلاف مليون جنيه سنويًا

وزيرة التضامن الاجتماعي تعلن توفير قروض للسيدات من بنك ناصر

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى