رياضة

تفاصيل مشروع استهداف ذوي الإعاقة باتحاد غرب آسيا لكرة القدم

 

أطلق اتحاد غرب آسيا وPara Football  استراتيجتهما المشتركة والمشروع التطويري الذي يستهدف كرة القدم لذوي الإعاقة.

وأكد الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، أهمية هذه الخطوة التي تسهم إلى حد كبير بإيلاء نشاط كرة القدم لفئة ذوي الإعاقة الرعاية اللازمة وستكون نقطة انطلاق حقيقية لنشاط جديد يضاف إلى سلسلة اهتمامات اتحاد غرب آسيا.

وقال الأمير علي في ورشة عمل موسعة لإطلاق هذه الاستراتيجية عبر تقنية الاتصال المرئي: “كرة القدم للجميع، وهي رسالة على الجميع حملها وتعميمها وتطبيقها، وأن نتعامل مع لاعبي كرة القدم من ذوي الإعاقة كبقية اللاعبين الأصحاء وأن لا نخجل من ذلك”.

وعبر الأمير علي عن تقديره لما طرحه الحضور من أفكار ومخططات، وأشاد بما قامت به مؤسساتهم من خطوات لتنمية هذا القطاع.

وبدوره كشف الأمين العام لاتحاد غرب آسيا خليل السالم عن آلية العمل المزمع الاعتماد عليها في المشروع التطويري بين اتحاد غرب آسيا وPara Football والاتحادات الأعضاء، وفقا لما نشره موقع اتحاد غرب آسيا.

وتابع: “يبدأ العمل من خلال خطة استراتيجية متسلسلة مقسمة على خمس مراحل، بالتوازي مع مراقبتها وتقييمها بشكل مستمر، ليتم بعد ذلك وضع خطة تتناسب مع الاحتياجات ومن ثم التواصل مع الاتحادات واللجان البارالمبية والمنظمات الرياضية لتنفيذها بالصورة الأمثل.”

عقد ورش عمل موسعة وخاصة بكرة القدم لذوي الإعاقة

وتشمل الخطة الاستراتيجية عقد ورش عمل موسعة وخاصة بكرة القدم لذوي الإعاقة، وتوجيه الاتحادات الأهلية، ومن ثم الوصول إلى التطبيق الفعلي على أرض الواقع، من خلال تنظيم أول بطولة لاتحاد غرب آسيا لذوي الإعاقة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزير التعليم العالي: امتحانات الجامعات 2021 توافق المقرر للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

السعودية تبدأ تطعيم ذوي الاحتياجات الخاصة بلقاح فيروس كورونا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى