الأخبارسلايدر

نصائح وزارة الصحة للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل تفشي كورونا

الصحة: 595 حالة جديدة إيجابية لفيروس كورنا ووفاة 49

كتبت ــ آمال زغلول 

قدمت وزارة الصحة عدد من النصائح للقائمين على الرعاية الصحية لذوى الاحتياجات الخاصة بهدف الحفاظ على سلامة هؤلاء الأشخاص وتقديم الدعم الكامل لهم فى ظل جائحة فيروس كورنا على النحو التالى:

  • مراعاة ألا تسبب تدابير التباعد الاجتماعى فى ظل جائحة كوفيد -19 فى خلق عقبات أو عزلة اجتماعية للأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة.
  • عامل الأشخاص ذوى الهمم باحترام وكرامة ودون تمييز.
  • واظب على تفقد أحوالهم لتقديم الدعم العاطفى والعملى ودعمهم للوصول إلى المعلومات والتواصل مع الآخرين.
  • ينبغى للقائمين على رعاية الأشخاص من ذوى الهمم مواصلة تقديم ما يلزم من الرعاية والدعم مع مراعاة تدابير السلامة .

وزارة الصحة : 595 حالة جديدة إيجابية لفيروس كورنا ووفاة 49 فى مصر 

فى سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان فى مصر ،مساء أمس الأحد، أنه تم تسجيل 595 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورنا، ووفاة 49 حالة جديدة، وخروج 432 متعافيً من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 140892 حالة حتى الان.

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والتواصل المجتمعي، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا حتى الأحد، هو 182424 حالة من ضمنهم 140892 حالة تم شفاؤها، و10688 حالة وفاة حتى اليوم.

كانت وزارة الصحة والسكان، خصصت عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزيرة التضامن: عدد الجمعيات ارتفع خلال عامي 2013 و2014 من 28 لـ 55 ألف

وزيرة التضامن: وجود ذوي الإعاقة وعدم تقديم خدمات لهم يؤثر على الاقتصاد المصري

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!