تقارير

ذوي الاحتياجات الخاصة .. القوى العاملة تسلم 72 عقد عمل لأصحاب الهمم

 

واصلت وزارة القوى العاملة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة حيث قام اليوم وزير القوى العاملة محمد سعفان، ومحافظ البحيرة اللواء هشام آمنة، بتسليم 72 عقد عمل لذوي الهمم وفرتها مديرية القوى العاملة بالمحافظة من شركات القطاع الخاص بالمحافظة.

واطمأن الوزير على مرتبات ذوي الاحتياجات الخاصة، ووجدها في إطار الحد الأدنى للأجور، وذلك في إطار مبادرة القيادة السياسية بتوفير “حياة كريمة” لهذه الفئة.

القوى العاملة: استيفاء نسبة الـ 5 % لذوي الاحتياجات الخاصة

جاء ذلك في إطار اهتمام الوزارة بذوي الاحتياجات الخاصة على مستوى 27 محافظة.

واستيفاء نسبة الـ 5 % المقررة لهم، وذلك بحضور، السيد إبراهيم الخطيب مدير المديرية.

وأكد الوزير أننا مستمرون نحو الانطلاق لبذل المزيد من الاهتمام بذوي الهمم والعزيمة من تدريب وتشغيل، مشددًا على أن الوزارة على أتم استعداد لرفع قدراتهم العملية كي يكونوا لَبِنَةً صالحًة في بناء الاقتصاد القومي ورفع شأن الدولة المصرية.

وقال الوزير: إن الوزارة قامت بتنفيذ مبادرة “مصر بكم أجمل” بالتعاون مع صندوق التمويل والتدريب والتأهيل ، والتي تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتحديد 2018 عاما لذوى الاحتياجات الخاصة فى مصر ، مؤكدا أن الدولة تولى اهتماماً خاصاً بهذه الفئة إيماناً بدورهم الفعال فى كل مناحي الحياة، مؤكدا استمرار الوزارة بالاهتمام في رعاية هذه الفئة وتفعيل مبادرات أكثر لإعطائهم حقوقهم.

وشدد الوزير على أهمية تقديم كامل الدعم والرعاية لذوي الهمم والعزيمة، بتقديم ولو بسمة بسيطة لهم ممثلة في فرصة عمل تجعلهم يشعرون بالسعادة وذويهم، وتجعل لكل فرد منهم دخلًا، كي يستطيع أن ينتج ويضيف لمجتمعه، مقدما خالص شكره للشركات التي قامت بتوفير هذه الفرص لأبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزيرة التضامن: وجود ذوي الإعاقة وعدم تقديم خدمات لهم يؤثر على الاقتصاد المصري

امتحانات جامعة الأزهر 2021 وأزمة مرافقي الطلاب المكفوفين

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!