الأخبار

انتهاء امتحان الصف الرابع الابتدائي للفصل الدراسي الأول 2021 وشروط النجاح

انتهي اليوم امتحان الصف الرابع الابتدائي في جميع المواد. وأدي الطلاب امتحان الصف الرابع الابتدائي داخل المدارس بعد تعقييم الفصول واجراء الكشف الحراري لهم.

امتحان الصف الرابع الابتدائي 

وانتهي الطلاب من أداء امتحان الصف الرابع الابتدائي وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحان الصف الرابع الابتدائي الإجابة عليه ستكون بنفس ورقة الأسئلة، وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد -4 بدائل لكل سؤال، موزعة على المواد الأساسية التي تضاف للمجموع طبقا لخطة توزيع المنهج حتى نهاية الفصل الدراسي الأول.

وأعلنت الوزارة ضوابط النجاح والانتقال للصف الأعلى لطلاب صفوف النقل بمرحلة التعليم الأساسي كالآتي:

تحسب درجة 50% على امتحان الفصل الدراسي الأول و50% على الدرجات التي يحصل عليها الطالب من متوسط الدرجات الامتحانات التي تعقد من شهر مارس حتى شهر مايو.

ويشترط لنجاح الطالب حصوله على 50% من المجموع الكلي للامتحان شريطة أن لا تقل الدرجة في أي مادة عن 25%.

والطالب الحاصل على 50% فأكثر من المجموع الكلي وحصل على أقل من 25 % في مادة أو أكثر له حق دخول الدور الثاني في تلك المواد التي لم يحقق بها نسبة 25%.

والطالب الحاصل على أقل من 50% في المجموع الكلي ويكون له الحق في دخول الدور الثاني في المواد التي يحصل فيها على نسبة 25% حتى يتجاوز نسبة النجاح المقررة 50% للمجموع الكلي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

أخر أخبار قانون الشهر العقاري .. تأجيل تطبيق قانون الشهر العقاري لنهاية 2021

ما هي خدمات بوابة مصر الرقمية 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى