سلايدرتقارير

المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة .. مستشفيات وزارة الصحة ترفض النموذج 191

 

استمرت أزمة تسجيل المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة، حيث رفضت مستشفيات وزارة الصحة النموذج 191.

وتلقى موقع نساعد، العديد من الشكاوى حول رفض مستشفيات وزارة الصحة، توقيع الكشف الطبي لتسجيل المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة، في عدد مختلف من المحافظات.

وقال عادل رشاد، إنه حصل على النموذج 191 من مكتب التأهيل بمحافظة طنطا، موضحًا أنه توجه لمستشفى التأمين الصحي، حيث رفض الطبيب توقيع الكشف الطبي وملء النموذج. وأكد الطبيب استعاده لتقديم كشف طبي بدون النموذج مشيرًا إلى ورود تعليمات من وزارة الصحة في هذا الشأن.

وقال سيدة أربعينية إنها حصلت على نموذج الكشف الطبي 191 من مكتب تأهيل بمحافظة الشرقية، حيث تعرض ابنها لحادث نتج عنه بتر في الذراع الأيسر، ورفض الطبيب بمستشفى الحسينية استقبال الحالة وتوقيع الكشف.

وعلل الطبيب رفضه في البداية بوجود حالات كورونا في المستشفى، قبل أن يؤكد عدم وجود تعليمات من وزارة الصحة.

الأمر نفسه أكده موظف يعمل بوزارة التموين، موضحًا أنه قام بطباعة النموذج 191 من موقع نساعد، وذهب لإجراء الكشف الطبي، حيث يعاني من قصر 7 سم بالقدم اليسرى، موضحًا أن الطبيب في مستشفى المنيرة رفض ملء النموذج وتوقيع الكشف الطبي عليه.

فتح المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة 

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن السماح لفئات محددة بالتسجيل في المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة.

وأرسلت منى الشبراوي، المدير العام رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، منشورًا إلى مدير إدارة التأهيل الاجتماعي خليل محمد خليل، جاء فيه.

السيد الأستاذ/  مدير التضامن الاجتماعي

تحية طيبة … وبعد

بناء على توجيهات معالي الوزيرة بضرورة الإسراع فى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لاستخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة تم العرض لمعاليها بطلب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة الملتحقين بكل من (الجامعات المصرية – مدارس التربية الخاصة – المدارس الدامجة – المعاهد الأزهرية – جامعة الأزهر). وتم الموافقة على ان يتم اتخاذ الإجراءات الآتية

أولًا: الاستثناء من الحجز على الموقع الإلكتروني للوزارة وكذا الاستثناء من شروط المرحلة الحالية، حيث أن إعاقة بعضهم قد تكون بسيطة أو متوسطة.

ثانيًا: تطبيق نماذج التقييم الوظيفي واستثمارة الخدمات المتكاملة وفقاً لأحكام قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة ولائحته التنفيذية وتعديلاتها من خلال مكاتب التأهيل بالمحافظات التابع لها تلك الهيئات .

ثالثًا: يتم تقديم التقارير والفحوصات الطبية والاختبارات التي تؤكد وجود الإعاقة وبالنسبة للإعاقات البسيطة والمتوسطة يتم وفقاً للنموذج 191 الخاص بنماذج التقييم الطبي.

برجاء التفضل بالإحاطة والتنبيه على مكاتب التأهيل التابعة لسيادتكم لاستقبال الطلاب الملتحقين بكل من (الجامعات المصرية – مدارس التربية الخاصة – المدارس الدامجة – المعاهد الأزهرية – جامعة الأزهر) وفقًا لما هو موضح بعاليه بناءً على خطاب من الجهة يفيد قيد الحالة ويتم رفعه ضمن المستندات حتى يتسنى مراعاة ذلك أثناء المراجعة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة .. شكل النموذج 191 للكشف الطبي (مستند)

بطاقة الخدمات المتكاملة 2021| تعرف على المميزات المطبقة حتى الآن

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى