خدماتسلايدر

لينك موقع تسجيل لقاح فيروس كورونا في مصر 2021

 

دشنت وزارة الصحة لينك موقع تسجيل لقاح فيروس كورونا في مصر ، حيث وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتعاقد على أكبر كمية ممكنة من أفضل اللقاحات المعتمدة عالميًا.

كما أكدت وزارة الصحة تجهيز مركز بكل محافظة، لبدء توزيع وصرف اللقاح مجانًا للفئات غير القادرة، والحجز عبر لينك موقع تسجيل لقاح فيروس كورونا في مصر لمن يرغب في اللقاح فور استيراده عبر هيئة الشراء الموحد بحسب ما أعلن مجلس الوزراء.

لينك موقع تسجيل لقاح فيروس كورونا

وأشارت الدكتورة هالة زايد إلى موقف المراكز المخصصة لتقديم خدمات التطعيم باللقاحات الخاصة بفيروس “كورونا”، حيث تم تخصيص 34 مركزا لهذا الغرض، وستقوم جميعها بالعمل طوال أيام الأسبوع بل وحتى في الإجازات الرسمية.

وأوضحت أن الأولوية في الحصول على اللقاحات ستكون للعاملين بالقطاع الصحي، ومرضى الأورام.

الدولة تتكفل بتكلفة لقاح كورونا لأصحاب الأمراض المزمنة وبرنامج تكافل وكرامة

كما أكدت أن الاولوية لأصحاب الأمراض المزمنة، على أن تتكفل الدولة بتكاليف اللقاح للمستفيدين من برنامج “تكافل وكرامة” وأصحاب الأمراض المزمنة.

كما أضافت “زايد” أنه تمت مراجعة شبكات الغازات بالمستشفيات، وزيادة السعة التخزينية للأكسجين. حيث تم تشكيل غرفة لإدارة إمداد الأكسجين مركزيا؛ لمتابعة المخزون اليومي بالمديريات والمستشفيات بالمحافظات.

والقيام بتتبع الخزانات بالمستشفيات، فضلا عن أنه يتم أيضًا إعداد منظومة مميكنة لتتبع موقف المخزون اليومي لكميات الأكسجين والغاز المسال.

وتطرقت الدكتورة هالة زايد إلى الإجراءات المتخذة من قبل وزارة الصحة فيما يخص حالات العزل المنزلي.

وأشارت “زايد” إلى أن منظومة متابعة حالات العزل المنزلي للمصابين بفيروس “كورونا” ستعتمد على توزيع جهاز لقياس نسبة الأكسجين بالدم من خلال أصبع اليد على حالات العزل المنزلي المُسجلة بقاعدة بيانات منظومة وزارة الصحة.

كما سيتم متابعة الأعراض وقراءة نسبة الأكسجين بشكل دوري للتأكد من استقرار الحالات وعدم حدوث مضاعفات.

وتابعت: سيتم التوجيه بتحويل الحالات التي تعاني من نقص مستوى الأكسجين بالدم لأقرب مستشفى للتقييم والمتابعة.

وفي الوقت ذاته ستتم المتابعة بشكل دوري للحالات عبر المكالمات التليفونية.

كما لفتت “زايد” إلى أنه يمكن استخدام تطبيق صحة مصر على الهواتف المحمولة لتسجيل تلك البيانات، وقالت الوزيرة: تهدف تلك المنظومة إلى تحسين متابعة حالات العزل المنزلي بشكل دقيق، والتوجيه المبكر للحالات التي قد تعاني من أي تدهور وذلك لسرعة تلقي الرعاية الطبية.

لينك موقع تسجيل لقاح فيروس كورونا في مصر هنــــــــــا 

 

متابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

رابط وزارة الصحة لتسجيل لقاح كورونا 2021

ما هو توقيت أول يوم رمضان 2021 فلكيًا وهجريًا 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى