الأخبارسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة .. مركز المنارة بالأسقفية ينظم يوم رياضي لأصحاب الهمم

 

نظمت مدرسة المنارة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بمنوف التابعة للكنيسة الأسقفية، يومًا رياضيًا بمشاركة 15 من الأطفال، تحت إشراف مُعلمات المركز، مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي في ظل فيروس كورونا.

من جانبها قالت جانيت شمعي مديرة المركز: “تُعتبر الرياضة أمرا حيويا في تنشئة الطفل ذوي الاحتياجات الخاصة لأنها تعمل على تعزيز النشاط والحيوية وتلبية احتياجاتهم في اللعب والاستمتاع وتعد وسيلة لتنمية قدراته الذهنية وذكائه ومهاراته في التعامل مع الغير”.

الرياضة تقل فرص إصابة ذوي الاحتياجات الخاصة بالسمنة

وتابعت: “يسعى مركز المنارة لممارسة الطفل ذوي الإعاقة للرياضة والعمل على تنفيذ أنشطة تدعم مرونة ورشاقة الأطفال وتقلل إصابتهم بالسمنة وما يصاحبها من أمراض، فيتم تنظيم مثل هذه الأنشطة الرياضية حفاظاً على صحة أبنائنا”.

وتعمل مدرسة المنارة للأطفال ذوي الإعاقة بمنوف، على تقديم برامج تربوية للأطفال ذوي الهمم بمدينة منوف وما حولها لتحسين مهاراتهم الأكاديمية والاجتماعية والشخصية إلى جانب تقديم الدعم لأولياء أمورهم.

يذكر أن مركز المنارة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، هو مركز تابع لمؤسسة الرعاية الأسقفية للخدمات الاجتماعية (الابيسكوكير) وهي الذراع التنموية للكنيسة الأسقفية الأنجليكانية في مصر وتدير المؤسسة مراكز ومؤسسات التنمية والخدمات الاجتماعية التابعة للكنيسة الأسقفية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

سعر جرام الذهب عيار 21 ..أسعار اليوم السبت 27 فبراير 2021

تفاصيل .. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى