تقارير

استقبال ذوي الاحتياجات الخاصة بمتحف شرم الشيخ مجانًا

 

قال محمود السروجي، مدير إدارة ذوي الهمم بمتحف شرم الشيخ، إن إدارة ذوي الاحتياجات الخاصة قررت استقبال ذوي الإعاقة مجانًا بالمتحف.

حيث دعت كل المؤسسات المعنية بخدمة ذوي الهمم للتعاون المشترك ولزيارة المتحف مجانًا، بجانب التسهيلات المعدة بمتحف شرم الشيخ لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة.

إتاحة متحف شرم الشيخ لاستقبال ذوي الاحتياجات الخاصة

وأضاف مدير ذوي الهمم بالمتحف، أن المتحف مهيأ تماما لاستقبال ذوي الهمم من زواره الأفاضل، مشيرًا إلى توفر أماكن خاصة لسيارات ذوي الاحتياجات الخاصة ومنحدرات آمنة (Ramps) للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية، وحمامات خاصة مهيئة لهم داخل المتحف.

فضلا عن مصعد مخصص لكبار السن وذوي الهمم، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا، وذلك بارتداء الكمامات الطبية مع الحفاظ على المسافات الآمنة من خلال التباعد الاجتماعي.

كما زار وفد من رجال الأعمال الروس متحف شرم الشيخ الدولي في محافظة جنوب سيناء اليوم وكان في استقبالهم المهندسة ميريام إدوارد المشرف العام على المتحف ومحمد حسنين مدير المتحف، لتفقد صالات العرض المتحفي، والتعرف عليه.

وقال محمد حسنين مدير المتحف إن الوفد أجرى جولة إرشادية داخل المتحف واستمع لشرح مفصل عن كافة مقتنيات المتحف وتعرف على مقتنيات المتحف من خلال سيناريو العرض المتحفي.

وأكد مدير المتحف، أن الوفد أبدى إعجابه الشديد بمقتنيات المتحف خاصة مقتنيات الملك توت عنخ آمون وحرص الجميع على التقاط مجموعة متميزة من الصور التذكارية، مشيرا إلى أن إدارة المتحف حريصة على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع زيادة تفشي فيروس كورونا.

وقد رافق وفد رجال الأعمال الروسي، أحمد محمد عبد الجواد مدير إدارة البحث العلمي بمتحف شرم الشيخ وقام بشرح مقتنيات المتحف باللغة الروسية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا  

اقرأ أيضًا 

ذوي الاحتياجات الخاصة .. مبادرة “معًا نستطيع” لتنمية قدرات أصحاب الهمم

كم رجب 1442 .. التاريخ الهجري وورقة نتيجة اليوم 27 فبراير 2021

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى