الأخبار

تفاصيل .. موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021

كتبت ــ آمال زغلول 

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أنه تم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021 ابتداءً من 31 مارس 2021 ، عقب توقف جزئيا بسبب اندلاع الموجة الثانية من فيروس كورونا وظهور سلالة جديدة متحورة.

كما أعلنت المملكة السعوودية، موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية ورفع تعليق رحلات الطيران الدولية بشكل كامل، إضافة لفتح المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد القرار الذي اتخذته خلال الفترة الماضية بحظر دخول الوافدين من عشرين دولة، من بينها ثلاثة دول عربية،  وهم:  مصر والإمارات ولبنان، واقتصار الدخول على الدبلوماسيين والأطقم الطبية فقط.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وشروط استئناف الطيران السعودي 

حددت وزارة الداخلية السعودية، موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، بالإضافة إلى عدد من الشروط على المواطنين الراغبين في الدخول إلى أراضي المملكة .. كالتالي:

  • توقيع الكشف الطبي على القادمين وتوقعيهم على نموذج بالإلتزام الصحي والتي يتم تسليمه عند الوصول لخضوع الجميع إلى حجر صحي فور الوصول لمدة أسبوع.
  • ضرورة تحديد مكان المنزل خلال 8 ساعات من موعد الوصول عبر التطبيق الإلكتروني ” تطمن”.

كانت المملكة العربية السعودية، أغلقت الطيران جزئيًا للحد من انتشار فيروس كورونا خوفًا على صحة المسافرين والمواطنين من العدوى، باستثناء نقل البضائع والسلع وسلاسل الإمدادات.

وفى تصريحات سابقة  قالت شركة (مصر للطيران)، أن عودة الطيران بين الدولتين سيكون من خلال بعض الرحلات الجوية التي ستنطلق من السعودية إلى القاهرة، وفقا لضوابط وضعتها الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

إسلام عزام يكتب .. قانون الشهر العقاري وأزمة غياب المعلومات 

عدد أهداف محمد صلاح وترتيبه بين الهدافين التاريخيين لنادي ليفربول

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى