تقارير

نسر مصر من أصحاب الهمم.. أصغر سباح يحصل على بطولات

كتبت: صفا بكري

كثير من أصحاب الهمم، يحاولون للوصول إلى أحلامهم البسيطة، سواء بحلم ممارسة لعبة رياضية معينة، ومحببة إلى قلبه. أو حلم أخر يتمني الوصول إليه. وهناك أبطال ملهمون من ذوى الاحتياجات الخاصة ،كبارا وصغارا. وصلوا لأحلامهم، ولازالوا يواصلون مسيرتهم فى تحلقيق المزيد من البطولات.

البطل محمد حسين.. نسر مصر فى السباحة من أصحاب الهمم

نسر مصر.. أصغر سباح من أصحاب الهمم
نسر مصر.. أصغر سباح من أصحاب الهمم

لقب بـ “بنسر مصر”، في السباحة. وأصغر شخصية مؤثرة رياضية عام 2020. بعد حصوله على العديد من الميداليات الذهبية والبرونزية. والشهادات التقديرية، فضلاً عن تكريمه من المسئولين، بمحافظة البحيرة.

هو البطل الصغير من ذوي الهمم، الذي لايتجاوز عمره 8 سنوات، “محمد حسين، الحاصل على لقب” نسر مصر”.

تروى والدته دينا نصار، بتأثر “لنساعد”، بأنه عند ولادته، كان طفل سليم، ولكن الطبيب الذي كان يباشره، تفاجئ بأنه مصاب بمرض الصلب المشقوق، وهو مرض يؤثر علي الجزء السفلي بأكمله، مما منعه من المشي، أو الوقوف علي قدميه، وأدي إلي جلوسه علي كرسي متحرك”.

تكمل حديثها وتتذكر معاناته بأنه، “بعد ولادته بأسبوع، تم إجراء أول عملية له. ثم تم أكتشاف مياه على المخ. مما اضطرهم لإجراء 4 عمليات في المخ. وتم تركيب جهاز لشفط الماء، ولكن تم انسداده، فقاموا بتسليكه. متابعة بأنه الى الأن، قام بإجراء 8 عمليات منذ ولادته”.

والدة البطل محمد حسين: لمسنا حبه للسباحة، وراهن الكثير على أنه لن ينجح..

نسر مصر.. أصغر سباح من أصحاب الهمم
نسر مصر.. أصغر سباح من أصحاب الهمم

وتتذكر والدة البطل محمد، متى تعلم السباحة وكيف مارسها، وتخبرنا قائلة :”راهن الجميع على عدم قدرته في الوصول إلى النجاح وكسب هو الرهان وخذلهم”.

وتاابع قائلة، بأنه تعلم وهو بعمر 4سنوات، فكان والده يأخذه في البحر كل عام في المصيف ويقوم بتدريبه، ولكن أصدقائه قالوا له “ازاي طفل بالمرض ده يقدر يلعب سباحة؟” وراهنوا على انه لن ينجح.

وتوضح قائلة :” لأن والده مدرب رياضة، فقد وقف بجانبه ودعمه والوقوف بجانبه، منذ ان اخبرنا  بأنه يشعر وكأنه يسير فى المياه، حتى وصوله لبطولات كثيرة”.

تقول أيضا، ان الأسرة بأكملها كانت داعمة لمحمد، فقد كانت هى ووالده حريصين على مواعيد التمرين وكانا يشجعان ابنهما، للوصول إلى النصر.

بطولات متنوعة استطاع البطل محمد حسين الحصول عليها..

نسر مصر.. أصغر سباح من أصحاب الهمم
نسر مصر.. أصغر سباح من أصحاب الهمم

تابعت والدة البطل محمد، قائلة: “حصل محمد على العديد من البطولات والميداليات، فكانت أول بطولة له في كأس مصر المفتوحة، وحصل على المركز الأول والثانى، والميدالية الذهبية والفضية”.

كما حصل على 3 ميداليات برونزية، في عامى 2019 و2020. وبذات البطولة عام2019، حصل على لقب أصغر متسابق فى البطولة.

وحقق “محمد”، مركز أول ومركز ثانى سباحة 50 متر حرة. و50 متر باك في بطولة مجمعة، بنادى 6 أكتوبر.

البطل الصغير محمد حسين.. ونجاحات فى الماراثون..

الطفل البطل محمد حسين مع الفنان حمادة هلال
الطفل البطل محمد حسين مع الفنان حمادة هلال

لم يقف محمد، من أصحاب الهمم، عند ممارسة لعبة السباحة فقط.

فهو يمارس أيضا لعبة الجري بالكراسي المتحركة، وحصل على المركز 81 في ماراثون الشيخ زايد، الذي أقيم بالسويس. وعلي الرغم من وجود جميع أبطال الجمهورية، الإ أنه كان أصغر متسابق في تلك البطولة، لأنه لم يتجاوز ال 7سنوات. وحصل علي جائزة مالية، وميدالية ودرع.

كما حصل علي المركز الثانى في ماراثون بيفرلى هيلز، بمدينة الشيخ زايد، وشارك في أكثر من ماراثون.

وشارك في ماراثون وزارة الشباب والرياضة 50، واجتاز الماراثون في أقل من عشر أيام، وساهم أيضا بماراثون بمحافظة البحيرة وكان البطل الأول من ذوي الهمم. ويشارك أيضا في فريق “ويلي رانرز”، حيث يتم تدريبه معهم كل يوم جمعة بالإسكندرية.

وأضافت السيدة “دينا”، بأنه تم تكريمه في بطولة المحافظة بالمدارس، بعد حصوله على المركز الأول، في السباحة وألعاب القوى والجري، ” 100 متر و400 متر، 5000 متر”.

البطل الصغير محمد حسين وحبه للنادى الاهلى
البطل الصغير محمد حسين وحبه للنادى الاهلى

وتم تكريمه ضمن ملك وملكة جمال لعام 2020، وتم تسليمه شهادة من أكبر نجوم الفن، والغناء بمسرح الزمالك.

واختتمت والدة محمد حديثها، قائلة :”بأنه سوف يكون أول بطل من ذوي الاحتياجات الخاصة يحترف بالخارج، متابعة أن محمد له أمنية خاصة، تقول: “محمد يتمنى مقابلة كابتن الخطيب، ويلعب في النادي الأهلي لأنه أهلاوي صميم”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

التضامن: منشور تحديد شروط المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة بعد فتح التسجيل (خاص)

أخر أخبار بطاقة الخدمات المتكاملة 2021 ..المرحلة الثانية واستعلام الكارت الذكي للمعاقين

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى