تقاريرسلايدر

توقيت ظهور نتيجة الإعلان 14 لشقق الإسكان الاجتماعي ولينك الاستعلام

كتبت ــ آمال زغلول 

تقدم عدد كبير من المواطنين بطلبات للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي التابعة للإعلان الـ14، وينتظر المتقدمون الخطوة التالية وتوقيت ظهور نتيجة الإعلان 14 لشقق الإسكان الاجتماعي ولينك الاستعلام.

ويمكن الاستعلام عن حالة الطلب من خلال الطرق التالية:

لينك الاستعلام عن نتيجة الإعلان الـ 14 لشقق الإسكان الاجتماعي

  • يدخل الراغب في الاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي على الموقع الرسمي لوزارة الإسكان اضغط هنـــا
  • الاتصال على رقم 090071117 التابع لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من أي خط أرضي، وذلك من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساء، فيما عدا أيام الجمعة والسبت والإجازات الرسمية.
  • الاتصال بأرقام الخط الساخن لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على أرقام 1188 أو 5777 من أي محمول، من الساعة 9 صباحا حتى 9 مساء، عدا أيام الجمعة والسبت والإجازات الرسمية.
  • الاستفسار من خلال الصفحة الرسمية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري على موقع فيس بوك.

كانت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قالت أنه سيتم الإعلان عن النتائج النهائية للفحص والفرز المبدئي للمُستندات والبيانات المُسجلة بواسطة المواطنين الحاجزين بالإعلان الرابع عشر للإسكان الاجتماعي عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للصندوق فور الانتهاء منها. وأكدت أنه سيتم فتح باب التظلمات أمام المواطنين غير المُنطبق عليهم الشروط كفرصة ثانية لهم لاستيفاء المُستندات المطلوبة وغير المُكتملة، لتعديل موقفهم.

وأشارت عبدالحميد، إلى أنه سيتم إرسال رسائل نصية لجميع المواطنين الحاجزين الذين سيتم فرز طلباتهم – ممن قاموا بسداد مقدم جدية الحجز للوحدات السكنية وقاموا بتسجيل طلباتهم على الموقع الإلكتروني للصندوق- تتضمن نتيجة الفرز والإجراءات اللاحقة المتبعة من جانب المواطنين سواء المُنطبق عليهم الشروط أو غير المُنطبق عليهم الشروط.

وأضافت عبدالحميد، أنه لن يتم قبول تظلمات المواطنين الذين يتبين عدم انطباق الشروط علیهم وقت التقديم، والخاصة بالعملاء المتقدمين بشهادات دخل متجاوزة للحد الأقصى والأدنى، وكذلك للسن، المُعلن عنهما سابقًا بكراسات الشروط، مع إمكانية استيفاء المستندات أو البيانات غير المُكتملة خلال تلك الفترة أو التوقيع على الإقرار واستمارة الحجز في حالة عدم استيفاء التوقيعات، أما المواطنون المُنطبق عليهم الشروط فسيتم تمكينهم من سداد الدفعات ربع السنوية المُستحقة عليهم طبقاً للمنصوص عليه بكراسة الشروط بواقع 12 دفعة ربع سنوية، خلال مدة التنفيذ وقدرها 3 سنوات حيث يبدأ سداد الدفعة الأولى في 1 أبريل 2021.

وطالبت مي عبدالحميد، جميع المواطنين الحاجزين بالإعلان، والذين تعذر عليهم تقديم ورفع أي من المُستندات المطلوبة قبل غلق باب الحجز عبر الموقع الإلكتروني للصندوق، ضرورة تجهیز تلك المُستندات استعداداً لتقديمها أثناء فترة فتح باب التظلم، نظراً لأن باب التظلمات سيُتاح خلال فترة زمنية مُحددة.

فى هذا السياق، ينتظر عدد كبير من المواطنين طرح الإعلان الخامس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، والمقرر طرحه خلال الأيام المقبلة، وفيما يلى أهم الأوراق المطلوبة للحجز في شقق الإعلان الـ15 المنتظر طرحه.

الأوراق المطلوبة للأرامل والمطلقات للحجز في وحدات الإسكان الاجتماعي الـ 15

بالنسبة للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات، عليهم تقديم طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات، وصورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة، بجانب صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد أفراد الأسرة “وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، وشهادات ميلاد الأبناء القصر رقم قومي مُميكن وقيد عائلي مُميكن”.

بالنسبه لذوى الاحتياجات الخاصة، عليهم تقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة الطبية العامة الحكومية التابعة لمحافظة المواطن، على أن يكون مستند إعاقة حديث.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

لينك موقع وزارة الأوقاف.. موضوع خطبة الجمعة القادمة للدكتور خالد بدير

لينك موقع وزارة التضامن الاجتماعي 2021 .. استعلم الآن عن بطاقة الخدمات المتكاملة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى