تقاريرسلايدر

وزيرة التضامن: ذوي الإعاقة بيعدوا قرى وجبال للوصول لمراكز التأهيل

 

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على ضعف خدمات تأهيل ذوي الإعاقة في القرى، قائلة: “بيعدوا قرى وجبال للوصول للمراكز”، وأوضحت أن 10.8٪ من ذوي الإعاقة في الريف غير متعلمين.

ولفتت الى أن هناك مليون طالب متسرب من التعليم، إلى جانب وجود آخرين مهددين بالتسرب، مشيرة إلى أنه سيتم إنشاء فصول ومدارس مجتمعية لهؤلاء الطلاب بقرى حياة كريمة.

قالت “القباج”، إن إجمالي المبالغ المنفقة في المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة وصل إلى 600 مليون جنيه مصري في 143 قرية، لافتة إلى أن الجمعيات ساهمت بـ17٪ بسبب توسعات المنظومة.

وأضافت القباج، خلال اجتماعها مع 23 جمعية أهلية؛ لمناقشة تطوير قرى حياة كريمة، أن التطوير سيشمل الكهرباء والغاز والصرف الصحي، والتمكين الاقتصادي، وتقديم الخدمات الصحية، التمكين الاقتصادي، بمشاركة 23 جمعية أهلية.

وزيرة التضامن: سيتم شمول خدمات الصرف الصحي

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه لأول مرة سيتم شمول خدمات الصرف الصحي، مشيرة إلى أن تجارب القرى المصرية في السابق كانت مفتتة وكانت لا تضم الحكومة بأكملها، مؤكدة أن حياة كريمة شملت الحكومة بأكملها، قائلة: “نتكامل مع بعضنا البعض، ولدينا خطة واضحة بأنشطة شاملة بالخدمات والاستثمار في البشر”.

وأكدت وزيرة التضامن أن 980 ألف طفل فقط بالحضانات، مشيرة إلى أنه مستهدف 8 مليون طفل من إجمالى 12 مليون طفل تحت سن 4 سنوات، لافتة إلى أن الحضانة تعد قناة لاكتشاف الإعاقة المبكرة مثل الكشف عن السمع، ومنظور متكامل يرتكز على صحة الطفل والمرأة، ويتيح فرص إقراض العلاء الدور الإنتاجي والحد من الدور الإنجابي.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

أخر أخبار بطاقة الخدمات المتكاملة 2021 ..المرحلة الثانية واستعلام الكارت الذكي للمعاقين

الصحة: الأطقم الطبية والقوات المسلحة والشرطة الفئات المستهدفة للقاح كورونا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى