الأخبارسلايدر

خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول .. مسحة كورونا للطلاب المشتبه بإصابتهم

 

تجري الجامعات الحكومية، استعدادات النهائية امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021 المقرر انطلاقها بعد انتهاء إجازة منتصف العام الجامعي الجاري 27 فبراير.

وأكد عدد من رؤساء الجامعات على تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا، وفقا لتعليمات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الدكتور محمود علم الدين، المتحدث الرسمي باسم رئيس جامعة القاهرة، إن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أكد على تطبيق الإجراءات الاحترازية كاملة للوقاية من فيروس كورونا، خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول، من حيث الاستعانة بالكواشف الحرارية، وكذلك بوابات التعقيم على مداخل وبوابات الجامعة والكليات المختلفة وذلك، للكشف على الطلاب والتأكد من عدم إصابتهم، لافتا إلى أنه في حال الاشتباه بأي طالب يتم إحالته مباشرة إلى مستشفى الجامعة لإجراء المسحة الطبية وتقديم الرعاية الطبية الكاملة له سواء في حال الإصابة من عدمه، مؤكدا أنه جرى التأكيد على الالتزام بارتداء الكمامة.

المتيني: تطبيق إجراءات مشددة خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021

وأكد الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، أن مجلس الجامعة شدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا، أثناء امتحانات الفصل الدراسي الأول، مشيرًا إلى أنه جرى التشديد على تطبيق جميع الفحوصات الطبية على جميع الطلاب قبل الدخول إلى الجامعة، وذلك للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس التاجي.

وأضاف رئيس جامعة عين شمس أنه في حال الاشتباه بأي أعراض مرضية للطالب، يتم التوجه به مباشرة إلى الوحدة الطبية بالمستشفيات الجامعية أو مستشفى الطلبة لإجراء الفحوصات الشاملة وإجراء المسحة الطبية له، للتأكد من إصابته من عدمه.

نجم: عمل مسحة طبية لأي طالب يتم الاشتباه بإصابته

وقال الدكتور ماجد نجم، رئيس جامعة حلوان، أنه من المقرر عمل مسحة طبية وفحوصات شاملة لأي طالب يتم الاشتباه به بأي أعراض لفيروس كورونا أثناء فترة الامتحانات، لافتا إلى أنه سيتم التشديد على تطبيق الإجراءات الاحترازية الكاملة للوقاية من فيروس كورونا، مؤكدا أن الجامعة ملتزمة بجميع الإجراءات الموضوعة من قبل المجلس الأعلى للجامعات.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

الصحة: الأطقم الطبية والقوات المسلحة والشرطة الفئات المستهدفة للقاح كورونا

الاستعلام عن تكافل وكرامة 2021 بالرقم القومي .. ورقم الشكاوى

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى