تقاريرسلايدر

التنمية المحلية: استكمال نسبة تعيينات الـ 5% وشباك لخدمة ذوي الإعاقة بكل المحافظات

 

أكدت وزارة التنمية المحلية استكمال نسبة تعيينات الـ 5% للأشخاص ذوي الإعاقة، وكشفت الوزارة عن تخصيص شباك بكل المحافظات لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

يأتي ذلك ضمن خطة الحكومة المصرية لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة، دمج ذوي الهمم في كل المجالات.

وقدمت وزارة التنمية المحلية عدد من الخدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، إذ أكد مصدر أنه تم توزيع الكود المصري لذوي الإعاقة على المحافظات للاسترشاد به أثناء تنفيذ كافة المشروعات الخاصة بالمحليات والبنية الأساسية بالمحافظات.

وحدات في المحافظات بهدف تسهيل تقديم خدمات ذوي الإعاقة

وأضاف المصدر أنه تم إنشاء وحدات في المحافظات بهدف تسهيل تقديم الخدمات لذوي الاحتياجات وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية وكافة أجهزة الدولة بتأهيل متحدي الإعاقة ودمجهم مع المجتمع، كما تم تخصيص شباك لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في المراكز التكنولوجية بالمدن والأحياء.

وأشار إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة والذي يهدف إلى نشر الوعي فيما يتعلق بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بالمحافظات وتنمية قدراتهم وتمكينهم بما يعود على الوطن بالنفع.

وأضاف المصدر أن كل محافظة قامت بتخصيص وحدة خاصة بحقوق الإنسان والتي تقدم مقترحاتها لتسوية المشكلات التي تواجههم وتوفير الإتاحة المكانية في المرافق العامة في المحافظات تيسيرًا لحرية تنقل الأشخاص ذوى الإعاقة .

وأكدت وزارة التنمية المحلية أنه يجرى حاليا التنسيق مع المحافظات لاستكمال تعيين نسبة الـ5% من ذوى الاحتياجات الخاصة وتنفيذ مشروعات صغيرة لهم من خلال مبادرة مشروعك التي تنفذها الوزارة بالتنسيق مع البنوك لإقامة مشروعات صغيرة.

كما يتم تقديم تيسيرات ائتمانية لهم وتشكيل لجان خاصة للمرور على المشروعات التي سينفذها ذوي الاحتياجات الخاصة لتذليل أيه عقبات ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم.

ومن المقرر أن ينظم دورات تدريبية لذوي الإعاقة من الشباب والفتيات بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة في مجال دعم المشاركة السياسية وتوعيتهم بقانون الإدارة المحلية الجديد ومسئوليات المجالس المحلية وتأهيلهم وتدريبهم لدخول انتخابات المحليات خلال الفترة المقبلة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

إنشاء أكبر مركز تأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة بالشرق الأوسط بجامعة القاهرة (فيديو)

ذوي الاحتياجات الخاصة .. سبع خدمات تقدمها وزارة الصحة لأصحاب الهمم

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى