الأخبارسلايدر

سيدة: أبلغوني أن طفلي سليم بمبادرة المسح السمعي وطيب أوصى بضرورة زراعة القوقعة

 

قالت السيدة “مريم . م” إنها أجرت كشف بمبادرة المسح السمعي بمستشفى جيهان بالإسكندرية، وأظهر الفحص سلامة طفلها.

وأضافت في تصريحات خاصة لموقع نساعد، أن عدد من زملائها نصحوها بإجراء الكشف في مستشفى خاص بعيدًا عن مبادرة المسح السمعي لعدم جدواها.

وأكدت الأم أن فوجئت أن طفلها يعاني من صمم كامل، وأوصى الطبيب بضرورة إجراء عملية زراعة القوقعة.

وأشارت الأم إلى عدم خبرة المشرفين على إجراء المسح السمعي للأطفال، مؤكدة أن الأمر تكرر مع عدد من الأطفال بمحافظة الإسكندرية.

مدير معهد السمع والكلام: مبادرة المسح السمعي للأطفال قرار رئاسي 

قال الدكتور أحمد مصطفى، مدير معهد السمع والكلام، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي اتخذ قرار  إنشاء مبادرة للسمع والكشف المبكر للأطفال حديثى الولادة.

وأضاف “مصطفى” أن القيادة السياسية تهتم كثيرا بالأطفال، وخاصة للحد من الأطفال ذوى الإعاقة السمعية والضعف السمعي لهم، متابعا أن فائدة تلك المبادرة الأساسية هى عمل مسح سمعي فى أول أسبوع لولادة الطفل.

وتابع أحمد مصطفى، أن تلك المبادرة تتم فى جميع الوحدات الصحية وعددها 1400 وحدة وعلى مستوى الجمهورية كلها، لافتا إلى أنه مع بداية العام الجديد ستنضم 2200 وحدة، لتتوافر 3600 وحدة لتلك المبادرة.

وأوضح، أنه فى حدود شهر بالضبط من عمل مسح للطفل سيكون الفريق الطبي، وتحديد هل الطفل يحتاج تحويله إلى مستشفى أعلى من أجل فحصه بطرق للمسح السمعى، والتى تكون متوفرة فى 20 مستشفى على مستوى الجمهورية.

وأشار الدكتور أحمد مصطفى، مدير معهد السمع والكلام، إلى أن موضوع الإعاقة السمعية تعتبر من رابع الإعاقات من حيث الانتشار على مستوى العالم.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزارة الصحة: إعادة المسح السمعي للأطفال .. سيدة: المراكز ترفض

سيارات المعاقين .. كل ما يجب أن تعرف عن سيارة ذوي الإعاقة 2021

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى