الأخبار

التضامن: منشور تحديد شروط المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة بعد فتح التسجيل (خاص)

 

أكد مصدر مطلع بوزارة التضامن الاجتماعي صدور منشور تحديد شروط المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة بعد فتح التسجيل لذوي الاحتياجات الخاصة.

كشف المصدر عن دراسة ثلاث مقترحات لطرح نموذج 191 للكشف الطبي للمرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة.

قال المصدر، إنه لم يرد منشور من وزارة التضامن، يوضح كيفية الحصول على النموذج 191، الخاص بالكشف الطبي لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة بالمرحلة الثانية.

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لموقع نساعد، أنه حتى الآن لا توجد آلية واضحة لاستلام نموذج 191،

وأشار المصدر إلى أنه يوجد ثلاثة اقتراحات، موضحًا أن الاقتراح الأول أن يحصل ذوي الإعاقة على النموذج من مكاتب التأهيل، والثاني أن يكون النموذج 191 موجود في المستشفيات، والثالث أن يكون متاحًا بشكل إلكتروني لطباعته مثل الكشف الطبي الخاص بتكافل وكرامة.

وأكد المصدر، صدور منشور من وزارة التضامن لكافة مكاتب التأهيل، لتوضيح آلية العمل، بعد فتح باب التسجيل للمرحلة الثانية لاستخراج بطاقة الخدمات المتكاملة.

فتح المرحلة الثانية للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة 

كشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن السماح لفئات محددة بالتسجيل في المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة.

وأرسلت منى الشبراوي، المدير العام رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، منشورًا إلى مدير إدارة التأهيل الاجتماعي خليل محمد خليل، جاء فيه.

السيد الأستاذ/  مدير التضامن الاجتماعي

تحية طيبة … وبعد

بناء على توجيهات معالي الوزيرة بضرورة الإسراع فى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لاستخراج بطاقات الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة تم العرض لمعاليها بطلب استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الإعاقة الملتحقين بكل من (الجامعات المصرية – مدارس التربية الخاصة – المدارس الدامجة – المعاهد الأزهرية – جامعة الأزهر). وتم الموافقة على ان يتم اتخاذ الإجراءات الآتية

أولًا: الاستثناء من الحجز على الموقع الإلكتروني للوزارة وكذا الاستثناء من شروط المرحلة الحالية، حيث أن إعاقة بعضهم قد تكون بسيطة أو متوسطة.

ثانيًا: تطبيق نماذج التقييم الوظيفي واستثمارة الخدمات المتكاملة وفقاً لأحكام قانون حقوق الأشخاص ذوى الإعاقة ولائحته التنفيذية وتعديلاتها من خلال مكاتب التأهيل بالمحافظات التابع لها تلك الهيئات .

ثالثًا: يتم تقديم التقارير والفحوصات الطبية والاختبارات التي تؤكد وجود الإعاقة وبالنسبة للإعاقات البسيطة والمتوسطة يتم وفقاً للنموذج 191 الخاص بنماذج التقييم الطبي.

برجاء التفضل بالإحاطة والتنبيه على مكاتب التأهيل التابعة لسيادتكم لاستقبال الطلاب الملتحقين بكل من (الجامعات المصرية – مدارس التربية الخاصة – المدارس الدامجة – المعاهد الأزهرية – جامعة الأزهر) وفقًا لما هو موضح بعاليه بناءً على خطاب من الجهة يفيد قيد الحالة ويتم رفعه ضمن المستندات حتى يتسنى مراعاة ذلك أثناء المراجعة.

المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة 2021
المرحلة الثانية لبطاقة الخدمات المتكاملة 2021

 

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

خبير يؤكد أحقية ذوي الاحتياجات الخاصة استيراد سيارات غير مجهزة

هل يمكن الإصابة بفيروس كورونا مرتين؟ وزيرة الصحة تجيب 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى