تقارير

ذوي الإعاقة الذهنية .. الإمارات تنظم مزاد سنابل المحبة لدعم أصحاب الهمم

 

حققت خمس لوحات من إبداع فنانتين من ذوي الإعاقة 290 ألف درهم في المزاد الافتراضي “سنابل المحبة” الذي نظمته مدرسة الوفاء لتنمية القدرات التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

دعم تعليم وتمكين ذوي الإعاقة الذهنية

وجاء المزاد الذي استمر من الخامسة حتى السادسة مساءً عبر برنامج “ويبكس” في إطار الدورة الـ 20 لمهرجان سنابل المحبة الذي تنظمه المدرسة سنويًا بهدف تحقيق مبدأ الشراكة المجتمعية عبر مساهمة أفراد المجتمع في دعم تعليم وتمكين ذوي الإعاقة الذهنية وتوفير الوسائل والتقنيات الحديثة.

وشهد المزاد كلمة ترحيبية ألقتها هبة الحمراني، مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية في المدينة، عرفت من خلالها بما تقدمه من برامج تعليمية وتدريبية لذوي الإعاقة وفق أفضل الممارسات العالمية.

وتحدثت عن تجاوز عدد ذوي الإعاقة الذين استفادوا من خدمات المدينة خلال العشرين عاماً الماضية الـ 30 ألف شخص، في حين بلغ عدد الموظفين فيها 631 موظفاً، 60 منهم من ذوي الاحتياجات الخاصة.

بعد ذلك، ألقت منى عبد الكريم اليافعي، مدير المدينة، كلمة شكرت فيها جميع المشاركين بالمزاد على مساندة الخدمات التي تقدمها المدينة لذوي الهمم.

وأوضحت اليافعي أن المشاركة في المزاد أكدت الحرص على مبدأ المسؤولية المجتمعية وفي هذا خير نموذج يقتدي به الآخرون من أفراد ومؤسسات ليسهم كل بدوره وحسب قدرته في دعم المدينة وما تقدمه من خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة ومن أهمها الخدمات التعليمية.

بعد ذلك، شاهد الجميع فيلميًا يوضح مراحل إعداد اللوحات التي أبدعتها الفنانتان موزة العبد الله وانتصار محمد الظاهري لتنطلق إثر ذلك فعاليات المزاد الذي قدمه سيف حمود الشامسي، من القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

متابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

ذوي الهمم .. تفاصيل إتاحة قطارات مترو الأنفاق للإعاقات المختلفة

ذوي الاحتياجات الخاصة .. أقارب الدرجة الأولى المسموح لهم بقيادة سيارة المعاقين 2021؟

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى