الأخبارسلايدر

ذوي الاحتياجات الخاصة .. رئيس جامعة الأزهر: ندعم أصحاب الهمم ونوفر لهم كل مقومات النجاح

 

أشاد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، باجتهاد طلاب العلم من ذوي الاحتياجات الخاصة وحرصهم على تلقي العلم على الرغم من التحديات التي تواجههم.

رئيس جامعة الأزهر: نفتخر بالطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة

أضاف خلال لقائه بأحمد محروس، الطالب بكلية أصول الدين بالقاهرة، أن الجامعة تفتخر بأبنائها المكفوفين من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ فهم يجتهدون ويصلون لأعلى المناصب داخل مؤسسة الأزهر؛ فمنهم من وصل لعضوية هيئة كبار العلماء.

وقرر إعفاء (أحمد) من الرسوم الدراسية ورسوم الكتب؛ تقديرًا لإتقانه حفظ القرآن الكريم، كما أشار إلى أن الجامعة ستوفر له ما يحتاجه من متطلبات معيشية، وأدوات تعليمية، ومكافأة مالية، وأن لجنة البيئة ستتكفل بتوفير مرافق له في الامتحانات، مشيرًا إلى أن جامعة الأزهر تهتم بهذه الفئة المتميزة من الطلاب، التي تسعى إلى تحقيق النجاح والتمييز في جميع المجالات العلمية.

من ناحية أخرى أهدى الدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، الطالب أحمد محروس؛ مكافأةً ماليةً؛ تقديرًا لموهبته في تجويد القرآن، مشيدًا بمستواه العلمي، واصفًا إياه بأنه من النماذج الأزهرية المضيئة.

حضر اللقاء كل من: المحاسب مؤمن متولي، وكيل أول الوزارة، أمين عام الجامعة، والدكتور أحمد إسماعيل، استشاري جراحة العظام، نائب رئيس اللجنة الطبية، الطبيب المعالج للطالب أحمد محروس، والأستاذ سعيد محمد على، مدير عام مكتب رئيس الجامعة، وشام على، مقررة لجنة البيئة وخدمة المجتمع.

متابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

رابط وزارة الصحة لمتابعة حالات العزل المنزلي لفيروس كورونا وخط ساخن الطوارئ

كيف يمكن فك حظر البيع عن سيارة المعاقين؟ المدة القانونية والرسوم المالية

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى