تقارير

رضا عبد السلام: تجربتي للالتحاق بالإذاعة كانت قاسية

 

كشف الإذاعي رضا عبد السلام، المذيع بإذاعة القرآن الكريم، كواليس التحاقه بالإذاعة المصرية قائلًا إنها كانت تجربة قاسية في بادئ الأمر.

وأضاف: “تجربتي قاسية لأني رفضت من أحد رموز الإذاعة الكبار في بداية مشواري وهو الأستاذ فهمي عمر رئيس الإذاعة المصرية الأسبق والذي قال لي “أنت جاي تشتغل إيه” فقلت له أنا جاي اشتغل مذيع وأنا خريج حقوق ولم أعين في الجامعة”.

وأضاف عبد السلام “فوجئت في النهاية أننى بعيد عن التليفزيون أخصائي متابعة برامج محليات، وظللت عامين أحارب ورفضت العمل في هذه الإدارة وذهبت طنطا وعملت بإذاعة وسط الدلتا وعملت هناك في عدة برامج.

وأوضح أن حمدي بكر وعلم بالقصة وكان حلمي البلك رئيس لجنة اختبار المذيعين ورئيس شبكة صوت العرب، فدخلت عليه المكتب وقلت له هقولك على حاجة ومسكت القلم بفمى وقلت له اعتبره مايك وامتحنونى وبالفعل امتحننى واجتزت الامتحان”.

رضا عبد السلام: أتذكر الامتحان حتى الآن بأسئلته كاملة

وتابع عبد السلام: “أتذكر الامتحان حتى الآن بأسئلته كاملة كانت عن روايات وليام شكسبير، وسؤال آخر حول سبب تسمية حافظ إبراهيم بشاعر النيل، روحت إذاعة القرآن الكريم والتقيت رئيس المذيعين قال لى أيضا “جاي تشتغل إيه”، زر لإلغاء الميكروفون عند حدوث أي شيء وآخر للاتصال بالمهندس، فقال لى لو أثناء ضغطك على زر معين والمهندس يريد الحديث إليك ماذا ستفعل قلت له أنا هتصرف وذهبت لمهندس التشغيل محمد زعتر طلبت منه وضع الزر تحت قدمي وآخر بجور ركبتى ومنذ 30 عاما وأنا أعمل بلا أي عطل”.

واختتم الإذاعي رضا عبد السلام تصريحاته الصحفية: “قدمت برامج مساجد لها تاريخ وعملت ما يقرب من 700 مسجد على مستوى العالم تناوله من الناحية الدينية والمعمارية، ثم برنامج قطوف من السيرة وبرنامج مع الصحابة وبرنامج سيرة ومسيرة مع كبار العلماء والمفكرين “.

متابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

ذوي الاحتياجات الخاصة |تقرير: مصر تقدم نموذجا ملهما في دعم أصحاب الهمم (فيديو)

ذوي الاحتياجات الخاصة .. سهر الصايغ: أتمنى تقديم عمل لأصحاب الهمم

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى