سلايدرمقالات الرأى

اللواء مجدي عبد الحليم يكتب .. حريق برج الدائري

 

يعتبر حريق برج الدائري الذى شب في البرج العملاق المطل على الدائري المكون من أربعة عشر طابقًا في كل طابق 9 وحدات سكنية بإجمالي عدد 108وحدة.

يبلغ متوسط سعر الوحدة السكنية 405آلاف جنيه شاهدًا على الفساد الذى آلت إليه منظومة المحليات.

هذا العقار المكون أنشأ عام 2015 وطبعا رجال المحليات بالحي التابع له هذا العقار استيقظوا ذات صباح فوجدوا أن هذا البرج والمباني المجاورة له أيضًا قد تم زرعها شيطاني بدون علمهم فأصبحوا لا حول لهم ولا قوة .

ثم بعد أن وقعت الكارثة نعود ونبحث عن المتسبب عن الذى غض البصر والذى فتح الدرج ــ وليس الدرج فقط لأن الدرج لا يكفى ــ  والمسؤول ضعيف الشخصية الجالس في مكتبه والمتغافل عن مرؤوسيه يرتعوا كيفما يحلو لهم.

سأسرد لكم واقعة حدثت

في عام 2017 أعلنت وزارة التنمية المحلية عن مسابقة للتعين بوظائف المحليات من درجة سكرتير عموم المحافظات بدرجة وكيل وزارة وكذا رؤساء مدن وأحياء بدرجة مدير عام وكان هذا في عهد الوزير المحترم د. هشام الشريف الذي رأى أن يتم التعيين على أسس عمليه بعيدا عن المجاملات.

استبشرنا خيرًا وتقدم لهذه المسابقة 1700شخص وكنت أنا أحدهم، وتم عقد اختبارات عملية وتحريرية للمتقدمين بالوزارة وببعض أماكن الجهات الرقابية.

أجتاز الاختبار بنجاح عدد 200 وهو العدد المحدد الذى حددته الوزارة وقتها لشغل تلك الوظائف وتم تحديد دورة لنا (دورة قيادات المحليات) بأكاديمية ناصر العسكرية العريقة وذلك على مدار 9 أسابيع

من8/12/2017 حتى 8/2/2018 تكلفت هذه الدورة على الوزارة ملايين الجنيهات.

حاضرنا في هذه الدورة رؤساء الجامعات المصرية وأساتذة متخصصين وكذا أعضاء المخابرات العامة والرقابة الإدارية للوقوف على أوجه القصور والفساد بالمحليات وكيفية القضاء عليها والأسس العلمية التي تتبع في تطوير المحليات وكان هذا ما ينشد إليه وزير التنمية المحلية في ذلك الوقت.

فوجئنا قبل انتهاء الدورة بأسبوعين بتغير الوزير فى تغير وزاري وتعين وزير آخر.

وتم تهميش الدورة ومن فيها وأتضح أنها كانت رؤية وزير فاهم وليست رؤية وزارة تريد الإصلاح وتم تعيين أناس آخرين بالمناصب المذكورة من خارج الحاصلين على الدورة (دورة قيادات المحليات ) مع تعين عدد أصابع اليدين ممن حصلوا على الدورة.

وهكذا أهدرت أموال الوزارة التي صرفت على الدورة لأنها فكرة وزير وليست  فكر وزارة ولم تعقد مثل هذه الدورة مرة أخرى.

هكذا تدار المحليات يا ساده.

اعتذر للإطالة ولكن في حلقي غصة كلما وجدت فساد فى زمن يحارب فيه السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الفساد دون كلل أو ملل ولكنه يحارب بمفرده والله المستعان.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

وزيرة التضامن الاجتماعي: السيسي وجه بصرف مليار جنيه لدعم الطلاب

أسباب إغلاق موقع الكشف الطبي للتقديم على سيارات ذوي الإعاقة

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى