تقاريرسلايدر

ذوي الإعاقة .. محافظة البحيرة تؤسس مجلس استشاري لخدمة أصحاب الهمم

 

شاركت الدكتورة نهال بلبع – نائب محافظ البحيرة، بالاجتماع الأول للمجلس الاستشاري لشئون ذوي الإعاقة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة.

في إطار قرار اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، بتشكيل مجلس استشاري لشئون ذوي الإعاقة لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة البحيرة برئاسة الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ.

يضم المجلس عضوية كل من نائب البرلمان المختص بشئون ذوي الإعاقة ومديري مدريات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والقوى العاملة والتربية والتعليم وممثلى عن المحافظة.

مراجعة قانون ذوي الإعاقة رقم 10 لعام 2018

وأكدت نائب المحافظ، على مراجعة القانون 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية بشأن ذوي الإعاقة والالتزام بها ورصد أعمال الاتاحة المطلوب تنفيذها في جميع المباني الحكومية وخاصة الجديدة منها.

وإقامة فعاليات ثقافية وفنية ورياضية واجتماعية بشكل دوري بالمحافظة.

ونشر ثقافة رؤية مصر 2030 والاهتمام بالدمج ونشرها بين جميع فئات المجتمع التواصل مع مجالس الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة لتكوين مجموعات من المهتمين والمتميزين بمجال المشاركة المجتمعية وشئون الإعاقة.

استيفاء نسبة الـ 5% الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة

ووجهت نائب المحافظ، بحث حالات المتقدمين للوظائف المختلفة والطلبات الاجتماعية والعرض على متخذي القرار لاستيفاء نسبة ال 5% والمشاركة في جميع الأنشطة والمؤتمرات التی تقام داخل وخارج جمهورية مصر العربية والاستفادة من الخبرات في مجال شئون الإعاقة

تجهیز مكتبة ومجلدات لتكون مرجع أساسي في كل ما يخص شئون الإعاقة والمشاركة في اقتراح عدد من المكرمین من الأمهات والأسر من ذوى الهمم في احتفالیات الأم المثالية.

واحتفاليات الأسرة المصرية وبحث أحوال المتضررين من الظروف الاستثنائية التي قد تحدث في البلاد من أصحاب الهمم وذوي الاحتياجات الخاصة.

والتواصل مع المؤسسات المختلفة ورجال الأعمال دون انتماءات سياسية أو حزبية لتقديم الدعم المطلوب للفئات المستهدفة.

وأكدت نائب المحافظ على الالتزام بتنفيذ مهام المجلس مع وضع برنامج عمل محدد المهام لكل أعضائه لتحقيق الأهداف المرجوة منه.

مع عقد اجتماع شهري لعرض ما تم من إجراءات ووضع تكليفات لكل عضو في بالمجلس والعمل من خلال 6 محاور أساسية ( الرياضى – الثقافة والفنون – التمكين الاقتصادى – المشروعات الصغيرة والمتوسطة – التدريب ورفع الكفاءة – الصحة – التكافل الاجتماعي ).

وكذا تسليط الضوء وبلورة كل ما يخص الأنشطة التى تدعم مجال ذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على محو أمية من لا يستطيع القراءة والكتابة منهم كأحد المحاور والتوجيهات الأساسية للرئيس عبد الفتاح السيسي بدعم ورعاية ذوي الهمم وتقديم كافة سبل الدعم والرعاية لهم ودمجهم في المجتمع.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

أسباب إغلاق موقع الكشف الطبي للتقديم على سيارات ذوي الإعاقة

بطاقة الخدمات المتكاملة المرحلة الثانية .. أسباب التأخير وموعد بدء التسجيل

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى