الأخبار

مجلس النواب 2021 ..تفاصيل جلسة وزير المالية اليوم

كتب ــ محي صالح 

وافق مجلس النواب 2021 برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم، على طلب مقدم من بعض النواب وفقا للائحة، بغلق باب المناقشة والتعقيب على بيان وزير المالية بشأن موقف وزارته من تنفيذ برنامج الحكومة.

مجلس النواب 2021 .. مطالب بحل مشكلة العاملين المؤقتين 

كما طالب النائب على بدر، خلال جلسة مجلس النواب 2021 اليوم وزير المالية بحل مشكلة العاملين المؤقتين في الوزارات والجهات الحكومية، قائلا للوزير: “إمكانياتك تستطيع أن تنهى بعض الملفات العالقة وخاصة مشكلة عقود العاملين المؤقتين بالوزارات.

كما طالب بدر بدعم وزارة المالية للبحث العلمى للنهوض به.

وشدد بدر، على ضرورة التصدي للتقديرات الجزافية لبعض مأموري الضرائب العامة، لتشجيع التحصيل الضريبي وزيادته.

وتوافق معه النائبة رقية الهلالي، مطالبة بحل مشكلة العاملين المؤقتين، قائلة: “هناك عمال مؤقتين وعمالة موسمية من 15 إلى 20 سنة، ولا يوجد لهم تأمينات كويسة ولا أجور، ونطلب النظر بالرأفة لهذه الفئة البسيطة لتحسين أوضاعها”.

كما طالبت الهلالي، خلال جلس مجلس النواب 2021 وزير المالية بالكشف عن نتائج مسابقات التعيين فى بعض الوزارات، قائلة: “أسأل عن المسابقات المتتالية التى تعلن عنها الوزارات المختلفة، محتاجين نعرفل نظرا للعدد الكبير الذى تقدم لهذه المسابقات، لم نجد أى نتائج لهذه المسابقات، وللأسف مسألة تعيين معلمين لمدة شهرين ثم يتم الاستغناء عنهم فى منظر مهين”.

فيما، تحدث النائب محمد خالد نور الدين، خلال جلسة اليوم بمجلس النواب 2021، عن مشكلة استفادة بعض المواطنين المستحقين من برنامج معاش تكافل وكرامة وضرورة النظر للتظلمات المقدمة من بعض المواطنين، وأن يكون الاختيار بناء على أسس ومعايير، كما تحدث عن أهمية دعم مبادرة تحويل السيارات من بنزين إلى غاز طبيعى، متسائلا: “هل سيتم دعمها وتحفيز المواطنين”.

وعن ملف التصالح فى مخالفات البناء، قال: “منعرفش الأرقام اللى اتجمعت كام، نتمنى الوزير يبلغنا الحصيلة كام، وهتتوزع على أى بنود”.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

موعد امتحانات جامعة القاهرة 2021 وإعلان الجداول الأسبوع الأول من فبراير

ذوي الاحتياجات الخاصة .. البيت الأبيض يعتمد لغة الإشارة رسميًا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى