تقاريرسلايدر

جدول موعد صرف معاشات شهر فبراير 2021 وتطبيق إجراءات الوقاية من كورونا

كتبت ــ زينب صالح 

حددت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي جدول موعد صرف معاشات شهر فبراير 2021 وأكدت القباج على تطبيق حزمة إجراءات للتيسير على المواطنين مع بدء صرف معاشات شهر فبراير 2021.

جدول موعد صرف معاشات شهر فبراير 2021

شكلت الهيئة القومية للـتأمين الاجتماعي مجموعات عمل وغرفة عمليات لمتابعة جدول صرف معاشات شهر فبراير 2021 اعتبارا من الأسبوع المقبل.

كذلك تم التأكيد على المنافذ بالالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وتذليل أى عقبات أمام أصحاب المعاشات والمستفيدين.

وأكدت هيئة التأمينات تطبيق حزمة من الإجراءات للتيسير على المواطنين مع بدء صرف المعاشات الخاصة بشهر فبراير، وجاءت الإجراءات كالتالي:-

أولًا: صرف المعاشات سيكون متاحًا من خلال الفروع البالغ عددها 93 فرعًا.

أو من خلال ماكينات الصراف الآلي الخاصة بالبنك أو البنوك الأخرى المنتشرة على مستوى المحافظات.

ثانيًا: التزام البنك بعدم احتساب عمولات السحب من أي ماكينة صراف آلى تخص البنوك الاخرى وفقًا لتعليمات البنك المركزي.

ثالثًا: إتاحة خدمة صرف المعاشات من خلال 2000 منفذ من منافذ شركة فوري الرائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية والخدمات المالية .

رابعًا: إصدار توجيهات وتعليمات إلى جميع مديري وموظفي الفروع بتغذية كافة ماكينات الصراف الآلي بحدودها القصوى من النقدية باستمرار فضلًا عن تعزيز عدد الصرافين على الشبابيك.

خامسًا: الالتزام بجدول تقسيم صرف المعاشات على شرائح منعا للتزاحم.

جدول موعد صرف معاشات شهر فبراير 2021

حيث تنقسم الشرائح إلى الشريحة الأولى لأصحاب المعاشات الأقل من 1000 جنيه، يومي الأحد والإثنين الموافقين 1 و2 فبراير.

والشريحة الثانية لأصحاب المعاشات أقل من 2000 جنيه يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 3و4 فبراير.

والشريحة الثالثة لأصحاب المعاشات الأعلى من 2000 جنيه يومي الخميس والأحد الموافقين 5 و8 فبراير.

وتستمر الهيئة العامة للتأمينات برئاسة اللواء جمال عوض، في صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ممن تخلفوا عن المواعيد المقررة حيث التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات.

بالإضافة إلى الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس تُقدر بـ 25 مليار جنيه منهم ما يقرب 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر يناير، و 7 مليارات جنيه تكلفة صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس.

مع الالتزام جدول موعد صرف معاشات شهر فبراير 2021،  أتاحت الوزارة لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلى أو كارت ” ميزة” مهماً كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلى، والمقدر عددها 12 الاف ماكينة منتشرة على مستوى الجمهورية، اعتباراً من اليوم الأول من الشهر .

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا

زيادة الغرامات في قانون المرور الجديد .. السير عكس الاتجاه 5000 جنيه

سعر جرام الذهب عيار 21 ..أسعار الذهب اليوم في مصر تحديث يومي 

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى