تقارير

وزارة التضامن الاجتماعي تدشن موقعًا لوظائف وفرص عمل ذوي الاحتياجات الخاصة

كتب ــ محي صالح 

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي تدشين موقعًا إلكترونيًا للباحثين عن الوظائف وفرص العمل من الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوزارة بصدد تدشين موقع إلكتروني للباحثين عن وظائف عمل من الأشخاص ذوي الإعاقة.

وزارة التضامن الاجتماعي: استراتيجية العمل ترتكز على محاور ثلاثة

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي أن استراتيجية عمل الوزارة ترتكز على محاور ثلاثة وهي الرعاية والحماية والتنمية الاجتماعية، مشيرة إلى أن الشباب والمرأة من أهم الفئات المستهدفة من عمل الوزارة، خاصة أن المشروعات التي يرتكز عليها عمل الوزارة تمس مصالح الشباب والمرأة بشكل مباشر مثل مشروعات الأسر المنتجة وتنمية المرأة الريفية وحماية المرأة من جميع ممارسات العنف وتنمية القرى الأكثر احتياجًا والخدمات الاجتماعية المتكاملة للأسرة والطفولة.

وأوضحت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي تعلي من شأن الشباب والمرأة في برامج الحماية الاجتماعية والتمكين الاقتصادي من حيث توفير فرص عمل وتدريب من أجل التوظيف، كما أنها هي جهة الإدارة المختصة بالإشراف على الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى.

جاءت تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي خلال توقيع اتفاقية لتدريب وتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

كما شددت على أن وزارة التضامن الاجتماعي بموجب هذه المذكرة ستقوم بتوفير الدعم التقني الممثل في مناهج التدريب للشباب، وتوفير مدرب محترف ومعتمد للغة الإشارة ومتخصص في إدارة تشغيل المطاعم وتدريب وتأهيل وتقييم الكوادر الفنية والإشراف والكوادر الإدارية لتخصص المطاعم، بالإضافة إلى توفير فرص التدريب للشباب والشابات “ذوى الإعاقة” أصحاب الهمم من الصم وضعاف السمع، وذلك لتأهيلهم للعمل بوظيفة عضو فريق عمل بمطاعم الشركة، وتعيين كل من يجتاز برنامج التدريب بنجاح فى وظيفة عضو فريق عمل بالمطعم.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الصندوق القومي للإعاقة سيعمل على توفير التمويل للمبادرات القومية من تدريب العاملين وزراعة القواقع وتوفير السماعات، خاصة أن الاشخاص ذوي القدرات الخاصة ثروة قومية.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

وزارة التضامن الاجتماعي تدريب 30 شخص من ذوي الإعاقة للحصول على فرص عمل

ذوي الإعاقة |شروط ومستندات الحصول على الدعم النقدي من وزارة التضامن الاجتماعي

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!