تقاريرسلايدر

وزارة التضامن الاجتماعي تدريب 30 شخص من ذوي الإعاقة للحصول على فرص عمل

كتب ــ محي صالح 

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي تدريب 30 شخص من ذوي الإعاقة للحصول على فرص عمل.

حيث شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التضامن الاجتماعي والشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية، بحضور محمد علي حسن العضو المنتدب للشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية.

وقع مذكرة التفاهم من جانب وزارة التضامن الاجتماعي السيدة/ منى شبراوى رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، والسيد/ عبد الحكيم حسن حسين رئيس قطاع المسئولية المجتمعية بالشركة؛ حيث تستهدف المذكرة تحويل أحد فروع مطاعم الشركة “بيتزا هت الجيزة” وتشغيله كاملًا بطاقم عمالة من الشباب ذوي الهمم والقدرات الخاصة من الصم وضعاف السمع، والتي تأتي انطلاقاً من استراتيجية وزارة التضامن لمد جسور الشراكة مع القطاع الخاص والقطاع الأهلي وكافة قطاعات المجتمع لتدريب وتأهيل وتمكين أصحاب الهمم وتوفير فرص عمل لائقة لهم ودمجهم في المجتمع.

ويأتي ذلك تزامناً مع احتفال الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية بمرور 25 عامًا على افتتاح أول فرع يعمل بطاقم كامل من ذوي الهمم من الصم وضعاف السمع “فرع كنتاكي الدقي”.

وزارة التضامن الاجتماعي تتعاون مع القطاع الخاص

وقالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن هناك تعاونًا فعالًا بين الوزارة والقطاع الخاص في مجالات عديدة ومنها برنامج فرصة لتدريب وتوظيف الشباب من الاسر الأكثر احتياجاً بالمناطق المستهدفة، مشيرة إلى أن هناك إصرارًا من القيادة السياسية في تحقيق حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة سواء في أعداد الدستور أو التمثيل النيابي، كما أن الدولة في اتجاه لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة، فضلا عن أن الوزارة بصدد تدشين موقع إلكتروني للباحثين عن وظائف عمل من الأشخاص ذوي القدرات الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

ذوي الإعاقة |شروط ومستندات الحصول على الدعم النقدي من وزارة التضامن الاجتماعي

معاش تكافل وكرامة 2021 |خطوات الحصول على شريحة الهاتف المحمول مجانًا

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!