اعرف حقك

ذوي الإعاقة..إصدار بطاقة التموين لأي شخص من أصحاب الهمم بدون النظر للدخل

كتبت ــ زينب صالح 

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لا يوجد أي مواطن من ذوي الإعاقة ليس لديه بطاقة تموينية، متابعا “أي حد مش عنده بطاقة تطلع فورا”.

جاء ذلك خلال مشاركته في اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي، بمجلس النواب، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، في ضوء مناقشة برنامج وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأشار المصيلحي، إلى أنه منذ أن كان وزيرا للتضامن والتموين سابقا، أصدر قرار بحق ذوي الاحتياجات الخاصة في بطاقة التموين دون النظر للدخل.

وتطرق المصيلحي، لأزمة حذف المسافرين للخارج من التموين، قائلا: لو بلغ أي مواطن إنه مسافر هيكون إيقاف مؤقت أما من يسافر بدون ما يبلغ بيكون قرار الوقف من خلال مصلحة الجوازات، مشيرا إلى أن العودة مرة أخرى يتطلب إحضار خط السير وشهادة التحركات.

وبشأن أزمة نقص أسطوانات الغاز وتراجع الوزن، أكد علي المصيلحي، أن هذه الأزمة تكون فعليا في فصل الشتاء سواء نقص الوزن أو العجز في إتاحتها، فضلا عن القيام برفع أسعارها في كثير من الأوقات.

إصدار بطاقات التموين لأي شخص من ذوي الإعاقة

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن إصدار بطاقات تموينية لجميع المواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا أن أي شخص من ذوي الهمم غير مدرج أو لا يمتلك بطاقة نستخرج له فورًا، وذلك وفقًا لقرار سابق أصدره أثناء توليه وزارة التضامن والتموين والخاص باستخراج بطاقات تموينية للمعاقين دون النظر إلى الدخل.

وأضاف المصيلحي، في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الأربعاء، أن أي شخص يسافر خارج البلاد يتم وقف صرف المقررات التموينية والخبز له بشكل مؤقت؛ حتى العودة من السفر وتقديم شهادة تحركات من أجل عودته مرة أخرى للبطاقة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

ذوي الإعاقة |شروط ومستندات الحصول على الدعم النقدي من وزارة التضامن الاجتماعي

معاش تكافل وكرامة 2021 |خطوات الحصول على شريحة الهاتف المحمول مجانًا

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!