خدمات

موعد انتهاء شهر طوبة 2021 وإجازة ثورة 25 يناير رسميًا

كتبت ــ سهير مجدي 

يعتبر موعد انتهاء شهر طوبة 2021 من الشهور التي يرتبط بها المصريون، نظرًا لبرود الجو، حتى دشن المصريون أمثالًا لصعوبة الجو وبرود الطقس “طوبة يخلي الصبية كركوبة.”

موعد انتهاء شهر طوبة 2021

ويعتبر شهر طوبة هو من الأشهر القبطية، ويكون موعد انتهاء شهر طوبة 2021 نهاية اكتر أوقات الشتاء برودة في مصر، وهذا الشهر يبدأ من التاسع من يناير وحتى السابع من فبراير من كل عام.

وهذا الشهر هو الخامس من التقويم المصري، في حين في التقويم الجريجوري يبدأ من 9 يناير وحتى 7 فبراير.

موعد انتهاء شهر طوبة 2021

وبحسب درجات الحرارة يكون شهر طوبة هو من أكثر شهور السنة انخفاضًا في درجات الحرارة.

ويليه شهر أمشير والذي يطلق عليه أمشير أبو الزعابيب، لكثرة الرياح في هذا الشهر، ومع حلول شهر امشير يكون وداع شهر طوبة الخاص بالتقويم القبطي.

موعد إجازة 25 يناير 2021

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن موعد إجازة 25 يناير 2021 إجازة للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

كما أعرب عن خالص التهاني لكافة المصريين بهذه المناسبة.

كما أكد “سعفان” أن هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003. ويمكن لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك.

ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلي الأجر.

وتصدر وزارة القوى العاملة منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة من خلال مكاتب العمل التابعة لها بالمنشآت والشركات.

يعتبر موعد إجازة 25 يناير 2021 عطلة رسمية، بقرار مجلس الوزراء.كما تكون جميع المؤسسات والهيئات والإدارات الحكومية والبنوك إجازة من العمل من كل عام بموجب قرار من رئاسة مجلس الوزراء.

حيث يعتبر 25 يناير مناسبة عيد الشرطة، بالإضافة إلى احتفال المصريين بثورة 25 يناير.كما يكون اليوم إجازة مدفوع الأجر لجميع العاملين في الدولة.

ويمكن تبديلها ليوم الخميس بنهاية الأسبوع.حيث أصدر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس إجازة رسمية بدلًا من عطلات في منتصف الأسبوع.

كما نص القرار على أن تُمنح هذه الإجازة للعاملين فى الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

صرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن قرار منح يوم الخميس إجازة رسمية بدلاً من الإجازات في منصف الأسبوع، يأتى فى إطار حرص الحكومة على إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

شهادة تأهيل ذوي الإعاقة 2021 |المستندات والإجراءات ومكان التقديم وأسباب إعادة استخراجها

قائمة أسماء عفو 25 يناير 2021 من قطاع السجون

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى