الأخبارسلايدر

تعليم القاهرة: إنهاء إجراءات إعفاء الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة من التجنيد

أعلن  محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة ، إنهاء إجراءات إعفاء للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من التجنيد، وذلك بالتعاون مع  العميد  عبد الناصر مدير المنطقة العسكرية بالقاهرة وتيسير الإجراءات علي الطلاب من ذوي الهمم.

استخراج شهادات إعفاء الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة من التجنيد

 

وأكد عطية أنه تم الاتفاق علي التخفيف عن كاهل أولياء أمور الطلاب من ذوي الهمم ،واستخراج شهادات الإعفاء بدون مقابل.

وقالت الدكتورة  أماني قرني وكيل المديرية لشئون الإدارات التعليمية، أن أولياء الأمور  أعربوا عن سعادتهم البالغة بالزغاريد والبكاء من الفرحة لإنهاء الإجراءات والحصول علي الشهادات بدون عناء أو رسوم.

ذوي الاحتياجات الخاصة
ذوي الاحتياجات الخاصة

دعم مديرية تعليم القاهرة الدائم للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة

وأكدت قرني علي دعم المديرية الدائم للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة ، حيث تواصل  محمد عبد التواب مدير عام التعليم العام والتجربيات  مع وزارة الدفاع برعاية وزارة التربية والتعليم، للتخفيف عن كاهل ذوي الهمم وأسرهم حيث أرسلت المنطقة العسكرية بالقاهرة لجنة طبية للكشف علي الطلبة برئاسة المقدم  خالد أحمد بمدرسة المجمع الحرفي التابعة لإدارة الوايلي.

كما تم إنهاء كافة الإجراءات في وقت قياسي، وتسليم عدد 50 طالب لشهادات الإعفاء بدون رسوم بالمركز الرياضي التابع المديرية بحضور الطلبة وأسرهم.

 

وعلي هامش الحدث قام بعض الطلبة بالغناء الوطني للتعبير عن فرحتهم وأعربوا عن وحبهم لرجال الجيش، وقامت نعمة محمود مدير ادارة التربية الخاصة بوعد الطلاب  برعاية مواهبهم وتوصيل أصواتهم للقيادات ومساعدتهم في اي إجراءات ،وذلك بحضور اللواء  أيمن عبد الفتاح رئيس قطاع محافظات القاهرة الكبري لمدارس التأسيس العسكري.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

إطلاق أول براند مصري لذوي القدرات الخاصة Adaptive appeal متفصل ليك

استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأطفال بمعاش تكافل وكرامة بدون كشف طبي(خاص)

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى