الأخبارسلايدر

بنك قناة السويس يستعين بلوحات فنية لشاب من ذوي الإحتياجات الخاصة

كتبت: زينب صالح

استكمالًا لمبادراته الفعالة لدعم ذوي الإحتياجات الخاصة، استعان بنك قناة السويس بلوحات فنية من إبداع الرسام كيكو، (كريستيان انانيان).

والرسام كيكو، هو أحد الشباب الموهوبين من أصحاب الهمم. والذى تم استخدامها في تصميم هدايا وأجندات لعام 2021.

أهداف مبادرة بنك قناة السويس

تأتى مبادرة البنك، في إطار الدعم الذي يقدمه البنك، لتمكين ذوى الإحتياجات الخاصة اقتصاديًا، ودعم الفنون في المجتمع المصري.

وقالت نور الزيني، مدير عام الاتصال المؤسسي والمسئولية الاجتماعية، إن فكرة إسناد تنفيذ منتجات وهدايا رأس السنة 2021 لأحد شباب ذوي الاحتياجات الخاصة. جاءت بهدف دعم وتكريم من يمتلكون قدرات خاصة، ومواهب مختلفة وتعزيز مشاركتهم في الحياة العملية. وبالتالي المزيد من الدعم والدمج في الحياة الاقتصادية، مما يمنح المزيد من الدعم الاقتصادي لهم.

عائلة الرسام كيكو ودعم ذوى الاحتياجات الخاصة فنيًا

أسست عائلة الرسام كيكو ،شركة “بداية”، لتشجيع المواهب ودعم الفنانين من ذوى الاحتياجات الخاصة. ومن خلال البنك، استطاعت الأسرة توجيه رسالة له بتشجيع الاخرين علىأنهم لا يقلون أهمية عن أى شخص آخر فى المجتمع.

دعم بنك قناة السويس لذوى الإحتياجات الخاصة

ويأتي هذا الدعم استكمالًا لمبادرات البنك لهذه الشريحة، والتي شملت:

  • إقامة معرضًا متخصصًا للحرف اليدوية لذوي الهمم، تحت شعار “ثروتك صنعتك”، في نهاية عام 2019. والذى من خلالة شارك الرسام كيكو في فعاليته.
  • ويسعى بنك قناة السويس إلى تبني برامج فعالة لخدمة المجتمع، يأخذ في الاعتبار الاحتياجات الأساسية التي تواجه المجتمع، مثل: الصحة، والتعليم، وتوفير حياة كريمة وبيئة معيشية جيدة. وكذلك مساندة الفئات الأكثر احتياجًا والحفاظ على البيئة، وبالتالي رفع القدرات البشرية والمجتمع.
  • كما يحرص بنك قناة السويس، على تقديم كل سبل الدعم لذوي الإحتياجات الخاصة، والمشاركة في رعاية مختلف الأنشطة والفعاليات. التي تحقق لهم التوظيف. والاندماج في المجتمع.
  • كما ساهم البنك سابقًا بالاشتراك مع محافظة الجيزة، في توفير دراجات بخارية لذوي الإعاقة.
  • وساهم أيضًا في تأسيس الصندوق الخيري “عطاء”، لدعم حالات ذوي الاحتياجات الخاصة.

لمتابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

بيراميدز: لا يوجد مشاكل بالفريق ولن نجازف بشريف إكرامي وهو مصاب

وزير المالية:من ينتقد المشروعات العملاقة لا يفهم “اللى ميعرفش أيه يقول عدس”

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى