تقاريرسلايدر

برلمانية عن منح ذوي الإعاقة الرخصة لاستيراد السيارات: قرار تاريخي

كتب ــ مؤمن محمد 

أشادت النائبة هالة أبو السعد، عضو مجلس النواب، بقرار نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، بشأن تعديل الفقرة الثانية من المادة 22 من لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير، بحيث يتم السماح للأشخاص ذوي الإعاقة، باستيراد سيارات ووسائل نقل فردية، دون اشتراط أن تكون مجهزة تجهيزًا طبيًا خاصًا.

كما أوضحت “أبو السعد”، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعطى توجيهات منذ توليه الحكم أن يتم الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة ولقبهم بذوي الهمم وعمل على دمجهم في المجتمع بكافة السبل الممكنة، مشيرة إلى أن هذا القرار يأتي في ظل اهتمام الدولة بهذه الفئة، وبحالتها الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

كما أكدت عضو مجلس النواب، أن القرار تاريخي الدولة قدمت ميزات كثيرة لذوي الاحتياجات الخاصة خلال الفترة الماضية والتي جعلت هناك تحسنا ملحوظًا في حياتهم، لافتة إلى أن الرئيس السيسي أنصف هذه الفئة وجعلها يتم التعامل معهم بشكل يليق بيهم.

قرار وزيرة الصناعة بتعديل الفقرة الثانية من المادة 22 من قانون الاستيراد والتصدير

كما يذكر أن نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أصدرت قرارًا بتعديل الفقرة الثانية من المادة 22 من لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير.

كما قالت جامع، إن التعديلات الجديدة تسمح للأشخاص ذوي الإعاقة باستيراد سيارات ووسائل نقل فردية دون اشتراط أن تكون مجهزة تجهيزًا طبيًا خاصًا وذلك حتى يتسنى لهم استيراد سيارة يقودها لهم الغير ووفقًا لما تقره الجهات الطبية المعنية، مؤكدةً حرص الحكومة على ضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ومنحهم مزيد من التسهيلات في كافة النواحي الصحية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية والتعليمية وغيرها من مناحي الحياة.

وأوضحت جامع أن التعديل الجديد ينص على استبدال الفقرة الثانية من المادة 22 من لائحة القواعد المنفذة لأحكام قانون الاستيراد والتصدير.

كما تشترط بالنسبة لسيارات الركوب أن تكون مستوفاة شرط العمر وفقًا لأحكام الملحق رقم 3 بهذه اللائحة في تاريخ الشراء أو التملك أو الشحن.

متابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

الجمارك تؤكد أحقية ذوي الإعاقة الأصم والكفيف والقاصر في سيارة يقودها شخص آخر (مستند)

الحصول على سيارة معفاة من الجمارك لذوي الإعاقة .. الرابط والشروط والمستندات

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى