سلايدررياضة

كأس العالم للأندية 2021 .. أوكلاند سيتي ينسحب والدحيل يتأهل رسميًا

كتب ــ محي صالح 

أخطر نادي أوكلاند سيتي النيوزيلندى الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، انسحابه رسميًا من كأس العالم للأندية 2021.

كما أكد أوكلاند سيتي أنه فى ضوء جائحة كورونا وتدابير الحجر الصحى التى تتطلبها سلطات نيوزيلندا، لن يتمكن النادى من المشاركة فى كأس العالم للأندية 2021 التي تقام في مدينة الدوحة قطر خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير.

كما قال فيفا في بيان رسمي، “على الرغم من التبادلات المنتظمة بين فيفا والنادي والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم في الأيام الأخيرة، إلا أن متطلبات سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص الفيفا، وبالتالى فلم يكن من الممكن الوصول إلى حل”.

وينفذ فيفا بالتعاون مع السلطات القطرية بروتوكول طبي وأمني شامل يوفر الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في المسابقة.

موقف كأس العالم للأندية 2021

بعد انسحاب أوكلاند سيتي، فإن منافسات كأس العالم للأندية تنحصر بين الدحيل القطري والأهلي وبايرن ميونخ الألمانى وأولسان هيونداي وتيجريس يو أن الياباني.

كما يحدد الفائز بنهائي ليبرتادوريس والمقرر في 30 يناير ممثل أمريكا الجنوبية، لن تقام مباراة الجولة الأولى وسيبدأ الدحيل المنافسة من الدور الثاني بخلاف ذلك يبقى شكل المنافسة بلا تغيير.

ستجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيورخ السويسرية يوم 19 يناير.

الأندية المشاركة

وتأهل للبطولة الأهلي وبايرين ميونيخ الألماني والدحيل القطري وأولسان هيونداي الكوري وتيجريس أونال المكسيكي في انتظار بطل أمريكا الجنوبية الذي يتحدد بطله في الـ 30 من الشهر الجاري.

وتقلصت عدد مباريات بطولة مونديال الأندية إلى 7 مباريات بدل من 8 .

حيث يلعب الدوري الثاني من مبارتين ثم دور نصف النهائي ، وتلعب مباراة واحدة في النهائي والثالث والرابع والخامس والسادس.

وبحسب بيان الفيفا فإن نادي أوكلاند سيتي قد يفلت من عقوبة الإنحساب.

كما أوضح الاتحاد الدولي في بيانه أن السلطات النيوزيلندية أوقفت مساعي اتحاد بلادها واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم.

وتأهل أوكلاند سيتي لمونديال الأندية الحالي وللمرة العاشرة في تاريخه دون الفوز ببطولة دوري أبطال أوقيانوسيا التي الغيت بسبب كورونا منح اتحاده القاري بطاقة التأهل وفقاً لإجراءات حسابية رجحت أفضليته بالبطولة التي الغيت.

الجدير بالذكر أن البطولة قرعة ستقام في مدينة زيورخ السويسرية يوم 19 يناير المقبل .

متابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

موعد فاتورة التليفون الأرضي يناير 2021 وطريقة الاستعلام وآلية السداد

كيف نظر الإسلام إلى ذوي الاحتياجات الخاصة؟ تيسير في الأحكام الفقهية

 

 

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى