الأخبارسلايدر

بروتوكول بين كلية علوم ذوي الإعاقة ومركز زايد الطبي للقوات المسلحة

كتبت ــ مؤمن محمد 

شهد الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق، توقيع برتوكول تعاون بين كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل ومركز زايد الطبي للقوات المسلحة

وأكد الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة أن البرتوكول يساعد علي الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.

كما يساهم في دمجهم في المجتمع بالصورة التي تؤهلهم ليكونوا عنصر بناء في المجتمع.

وأضاف “شعلان” أنه سيتم تخصيص جائزة باسم كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل ومركز زايد الطبي للتأهيل لأفضل بحث مقدم في المؤتمر السنوي الدولي للكلية.

وصرح الدكتور إيهاب الببلاوي عميد الكلية أن الهدف من البروتوكول هو تدريب المرحلة الجامعية الأولي والدراسات العليا لتأهيلهم للعمل مع الأفراد ذوي الإعاقة.

كما يساهم في إعداد الكوادر للعاملين بمجال ذوي الإعاقة من خلال عقد الدبلومات والدورات التدريبية وورش العمل والمؤتمرات المشتركة.

كما أكد عميد طبيب وائل سيد الصعيدي، على أهمية التعاون مع جامعة الزقازيق باعتبارها من الجامعات العريقة وإحدى بيوت الخبرة التي تساهم في إعداد الكوادر العلمية في مختلف التخصصات.

وأشاد “الصعيدي” بامتلاك الجامعة منظومة متكاملة للبحث العلمي في مختلف المجالات العلمية.

كما أشادت الدكتورة غادة شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بأهمية البرتوكول الذي يعد أحد البرتوكولات التي وقعتها الجامعة مع مؤسسات الدولة المختلفة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة.

وصرح الدكتور إيهاب الببلاوي، بأن كلية علوم ذوي الإعاقة والتأهيل بجامعة الزقازيق من أهم الكليات التي تسعي لإعداد كوادر مؤهلة لسوق العمل من ذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تؤهل الخريجين للعمل في مجالات التربية الخاصة سواء في المدراس أو المستشفيات أو الجمعيات المهتمة بذوي الاحتياجات الخاصة داخل مصر وخارجها.

متابعة أخبار موقع نساعد عبر  google news اضغط هنـــــــــــا ، صفحة موقع نساعد على الفيسبوك اضغط هنـــــــــا  وموقع تويتر اضغط هنــــــــــــــا 

اقرأ أيضًا 

محافظ الوادي الجديد يعلن استكمال الإنشاءات بمركز ذوي الاحتياجات الخاصة

الدكتور إبراهيم مجدي حسين يكشف أنواع اضطرابات الحركة وعلاقتها بالإعاقة

مقالات ذات صلة

ما تعليقك على هذا الموضوع ؟ ضعه هنا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!